الغارديان: بايدن يحصد أعلى أصوات في تاريخ أمريكا.. ورقم قياسي لترامب

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 21 نوفمبر 2020 - 11:01 مساءً
الغارديان: بايدن يحصد أعلى أصوات في تاريخ أمريكا.. ورقم قياسي لترامب

وكالة الناس – قالت صحيفة الغارديان البريطانية أن المرشح الديموقراطي للرئاسة الأمريكية جو بايدن قد حصد في سباق الانتخابات الرئاسية أكبر عدد من الأصوات الشعبية في التاريخ الأمريكي، لافتة إلى أن الفارق بينه وبين منافسه الجمهوري الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب قد بلغ أكثر من 6 ملايين صوت.

وقالت الصحيفة البريطانية إن الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن قد حصد حاليا 79823.827 صوت، مقارنة بـ 73.786905 للرئيس ترامب ، مشيرة إلى أنه أيضا رقم قياسي لمرشح خاسر من حيث العدد الهائل من الأصوات التي كسبها.

وأضافت الغارديان أن فوز بايدن في فرز الأصوات الشعبية قد منحه تفويضا مقنعا في المجمع الانتخابي المهم للغاية كونه من يقرر في الواقع من الشخص التالي الذي سيشغل المنصب في البيت الأبيض.

ومضت الصحيفة البريطانية في تقريرها إلى القول إنه ورغم هذه المؤشرات على فوز بايدن إلا أن ذلك لم يمنع ترامب والعديد من حلفائه الجمهوريين من السعي لتقويض نتيجة الانتخابات من خلال رفع سلسلة من الدعاوى القضائية والاعتراضات الفنية وطلب إعادة فرز الأصوات. مشيرة ألى أن كل التكتيكات المستخدمة في الدعاوي لم تقدم أي دليل يدعم مزاعم ترامب الكاذبة بشأن وقوع تزوير على نطاق واسع في عمليات الاقتراع .

وقالت إن الرئيس المنتخب جو بايدن، الذي ندد بمحاولة ترامب عكس نتائج الانتخابات الرئاسية ووصفها بأنها “غير مسؤولة تماما” ، كان يقضي وقته اليوم السبت في الاجتماع مع مستشاري الانتقال أثناء تشكيل إدارته الجديدة.

وفي سياق مساع حملة الرئيس المنتهية ولايته لعكس نتيجة الانتخابات التزم كبار الجمهوريين بالصمت حيال مزاعم ترامب التي لا أساس لها بوجود تزوير في الانتخابات، بينما دافع بعضهم عن حقه في طلب الإنصاف ، لكن الضغط كان يتزايد بعد أن أعرب العديد منهم عن شكوكهم أمس الجمعة.

وتبعا لذلك قال مصدران جمهوريان إن مؤتمرا صحفيا عقد الخميس اتهم فيه محامي ترامب رودي جولياني الديمقراطيين بالتورط في “مؤامرة وطنية” للتلاعب بإجمالي الأصوات، وشكل إقراره بأنه ليس لديه دليل يثبت ذلك، نقطة تحول لبعض الحلفاء السابقين للرئيس.

كلمات دليلية
رابط مختصر