0020
0020
previous arrow
next arrow

طلاب مصر يواصلون احتجاجاتهم ضد الانقلاب

1

انطلقت اليوم الثلاثاء مظاهرات طلابية في عدة محافظات مصرية دعما للشرعية ورفضا للانقلاب العسكري، وذلك في إطار الأسبوع الذي دعا إليه التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب تحت اسم “الشباب عماد الثورة”، والذي يتزامن مع بدء الدراسة في المدارس والجامعات.
ففي جامعة حلوان نظم الطلاب وقفة احتجاجية أمام كليتي التربية والتمريض، ورددوا هتافات منددة بالانقلاب، كما طالبوا بإسقاط ما صفوه بحكم العسكر.
وفي جامعة عين شمس بالقاهرة، شارك طلاب في وقفة احتجاجية ومسيرة داخل الحرم الجامعي للتنديد بالانقلاب العسكري وممارسات الشرطة. وردد المشاركون فيها هتافات تطالب بالإفراج عن أساتذة كلية الطب بجامعة عين شمس وطلابها المعتقلين منذ فض اعتصام رابعة العدوية.
وفي الفيوم، فرقت قوات الأمن مسيرة طلابية مناهضة للانقلاب، وأكد ناشطون أن الشرطة اعتقلت أربعة من المشاركين في التحرك الذي نظمه طلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية في مدرسة بندر بالفيوم. وكانت المسيرة جابت عدة أحياء في المدينة رفع فيها المشاركون شعارات رافضة لحكم العسكر.
كما نظمت عدة حركات طلابية رافضة للانقلاب 19 سلسلة بشرية أمام كليات جامعة الفيوم، تحولت إلى مسيرة طلابية جابت أنحاء الحرم الجامعي، رفع الطلاب خلالها لافتات مناهضة لحكم العسكر، وصورا لزملائهم الطلاب الذين قتلوا في “مجازر” رابعة والنهضة والحرس الجمهوري والمنصة ورمسيس، وأكدوا أن أنشطتهم مستمرة حتى يتم الإفراج عن جميع زملائهم، مجددين رفضهم لقانون الضبطية القضائية.
وفي بني سويف تجمع عدد من طلاب المدارس في وقفة احتجاجية تنديدا بالانقلاب، ورفع المشاركون لافتات تحمل شعار رابعة العدوية، كما رددوا هتافات منددة بما وصفوه بحكم العسكر.
وفي دمياط، انطلقت مسيرة من أمام مديرية التربية والتعليم منددة بالانقلاب، ورفع المشاركون فيها لافتات تحمل شعار رابعة وعلم مصر مرددين هتافات ضد حكم العسكر، وضدّ “بلطجة الداخلية”.
ومنذ بدء العام الدراسي شهدت مختلف الجامعات المصرية الحكومية والخاصة مظاهرات ووقفات احتجاجية وسلاسل بشرية تضامنا مع دعوات التصعيد بالعصيان والإضراب، رفضا لانقلاب الثالث من يوليو/تموز الماضي الذي أطاح بالرئيس محمد مرسي، وتنديدا بالمجازر التي ارتكبت ضد المعتصمين في ميداني رابعة العدوية والنهضة منتصف الشهر الماضي.