0020
0020
previous arrow
next arrow

أنصار مرسي يحشدون لأسبوع "الشباب عماد الثورة"

0

بالمدارس والجامعات بمختلف المحافظات، تحت شعار “الشباب عماد الثورة”.

ومن المقرر أن تبدأ الاحتجاجات، التي دعا إليها ما يُعرف بـ”التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب”، الذي تقوده جماعة “الإخوان المسلمين”، بمظاهرات في مختلف مدن الجمهورية اليوم الجمعة.
وذكر تحالف دعم الشرعية في بيان أن “الشباب لطالما وما زال هم روح الثورة وعمادها وأملها.. ومنذ اندلاع ثورة 25 يناير (كانون الثاني 2011) المجيدة، كان الشباب هم أكثر من بذل وضحى وقدم في سبيل رقي هذا الوطن وتقدمه وحريته.”
وأضاف التحالف، في البيان الذي يحمل رقم 102، أنه “لا يزال شباب مصر على العهد مع وطنهم، حتى يتم الله لهم مرادهم.. ويحصدون ثمرة بذلهم وعطائهم وانتصار ثورتهم.”
وفيما أشار البيان إلى أن الدعوة لأسبوع “الشباب عماد الثورة” تزامن مع عودة الطلاب لدراستهم في الجامعات والمؤسسات التعليمية المختلفة، لم يتضمن الإعلان عن أماكن محددة لبدء وانطلاق التظاهرات التي دعا إليها.
وكان التحالف نفسه قد دعا أنصاره الأسبوع الماضي إلى “الاحتشاد في كل شوارع مصر”، ضمن ما أطلق عليه “أسبوع الوفاء لدماء الشهداء”، احتجاجاً على ما يسميه “الانقلاب الدموي” على الشرعية، بعد قيام الجيش بـ”عزل” الرئيس مرسي، استجابة للاحتجاجات الحاشدة التي ضمت ملايين المصريين أواخر حزيران (يونيو) الماضي.-(CNN)