0020
0020
previous arrow
next arrow

واشنطن بوست: الأسلحة الأمريكية بدأت تصل إلى قوات المعارضة السورية

0

 كشفت مصادر أمريكية وسورية، أن وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي آي إي) بدأت تزويد قوات المعارضة السورية بالأسلحة.

ونقلت صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية عن المصادر، قولها انه بعد أشهر من التأخير في تقديم مساعدات قاتلة وعدت بها الإدارة الأمريكية، بدأت الـ(سي آي إي) نقل الأسلحة إلى “الثوار” في سوريا.

وأوضحوا أن شحنات الأسلحة بدأت تدخل سوريا خلال الأسبوعين الماضيين، بالإضافة إلى شحنات أخرى لسيارات وعتاد من وزارة الخارجية الأمريكية.

وتوقعت المصادر أن تساهم الشحنات الجديدة في زيادة تلاحم وبنية الوحدات القتالية التابعة للمعارضة السورية.

وذكر مصدر من المعارضة السورية طلب عدم الكشف عن هويته، ان عناصر من الجهاز الاستخباراتي الأمريكي بدأت نقل أسلحة خفيقة وذخائر طال انتظارها هلال الأسابيع الأخيرة الماضية.

وأضاف ان الأسلحة هذه “لا تلبي كل حاجات (المعارضة)، لكنها أفضل من لا شيء”، وأشار إلى ان واشنطن ما زالت مترددة في إعطاء هذه القوات أكثر ما ترغب بالحصول عليه وهي أسلحة مضادة للدبابات والطائرات.

وذكرت الصحيفة ان شحنات الـ(سي آي آي) تنقل غبر شبكات مواقع سرية في تركيا والأردن تم توسيعها خلال العام الماضي فيما سعت الوكالة لمساعدة حلفائها الشرق أوسطيين ومن بينهم السعودية وقطر، على إيصال أسلحة إلى قوات معارضة معتدلة.