0020
0020
previous arrow
next arrow

سورية تصف الاتهامات الأمريكية لها بانها اكاذيب لا أساس لها وروسيا تعتبر تهديدات أوباما غير مقبولة

0

 وصفت سورية الجمعة الاتهامات الامريكية بشأن مهاجمتها المدنيين بأسلحة كيميائية بأنها “اكاذيب لا أساس لها” تعتمد على “تقارير مختلقة” من جانب المتمردين.

ونقلت وكالة الانباء السورية (سانا) عن مصدر بوزارة الخارجية السورية قوله: “بعد ايام من المبالغات ..يعتمد وزير الخارجية الامريكية جون كيري على اكاذيب بالية وتقارير مختلقة نشرها الارهابيون قبل اكثر من اسبوع″.

واضاف المصدر: “ان وزارة الخارجية تؤكد ان ماقاله كيري …هو اكاذيب ولا أساس له”.

واوضح المصدر ان الوزارة تشعر بـ”الدهشة ازاء اقدام قوة كبرى على خداع شعبها باستخدام مثل هذه الطريقة الساذجة وتدين الاسلوب الذى تتخذ به الولايات المتحدة قراراتها بشأن الحرب والسلم اعتمادا على ما تنشره وسائل التواصل الاجتماعي أو المواقع الاليكترونية”.

ومن جانب آخر، شجبت روسيا التهديدات التي اطلقها الرئيس الأمريكي باراك أوباما الجمعة بشأن امكانية القيام بعمل عسكري محدود ضد سورية ردا على ما زعم عن استخدام النظام السوري الأسلحة الكيميائية ضد المدنيين.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية اليكسندر لوكاشيفيتش في تصريحات ادلي بها الجمعة في موسكو “هذه التهديدات غير مقبولة”. وتأتي هذه التصريحات من جانب المتحدث الروسي في الوقت الذي تستمر فيه روسيا الحليف المقرب لسورية في عرقلة أي إجراء دولي ضد دمشق في الامم المتحدة.

واوضح المتحدث الروسي ان “استخدام العنف من جانب واحد” وتجاوز مجلس الامن الدولي سيعتبر انتهاكا للقانون الدولي ويزيد من صعوبة التوصل الى حل سياسي للازمة في سورية وسينتج عنه سقوط المزيد من الضحايا.