عاجل
0020
0020
previous arrow
next arrow

دمبسي: أي تدخل عسكري أمريكي في سوريا لن يكون لمصلحة الولايات المتحدة

0

 اعلن قائد الجيوش الأمريكية الجنرال مارتن دمبسي في رسالة حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منها الاربعاء، أن أي تدخل عسكري أمريكي في سوريا لن يكون في مصلحة الولايات المتحدة لان مقاتلي المعارضة السورية لا يدعمون المصالح الامريكية.

وفي رسالة الكترونية وجهها الاثنين إلى النائب الديموقراطي اليوت انغل، شدد الجنرال دمبسي في مجال معارضته أي تدخل عسكري في سوريا ولو حتى محدودا، على تشتت المعارضة السورية وعلى ثقل المجموعات المسلحة المتطرفة داخل هذه المعارضة.

واضاف “اعتبر ان المعسكر الذي نختار دعمه يجب ان يكون مستعدا لتعزيز مصالحه ومصالحنا عندما تميل الدفة لمصلحته. الوضح حاليا ليس كذلك”.

وتابع “بامكاننا ان ندمر الطيران السوري” المسؤول عن العديد من عمليات قصف المدنيين، لكنه تدارك “لن يكون الامر حاسما على صعيد عسكري بل سيدخلنا حتما في النزاع″ مضيفا انه في حال “تمكنت القوة الاميركية من تغيير التوازن العسكري (في سوريا) فهي لن تكون قادرة على حل المشاكل الاتنية والدينية والقبلية التاريخية التي تغذي النزاع″.

واشار إلى أن الاضطرابات في سوريا “ذات جذور عميقة”. وقال ايضا انه “نزاع طويل الامد بين فصائل متعددة والصراع العنيف لتولي الحكم سيستمر بعد نهاية حكم الاسد”.

واعتبر دمبسي الذي زار اسرائيل والاردن الاسبوع الماضي أن أي تدخل عسكري امريكي سيكون له ايضا “تداعيات ستضعف من أمن حلفائنا وشركائنا”.