عاجل
0020
0020
previous arrow
next arrow

فتح: تصريحات أبو مرزوق تهرب من المصالحة وحماس تبعث برسائل مفتوحة لإسرائيل

0

أعربت حركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس عن استغرابها من التصريحات التي أدلى بها القيادي في حركة حماس الإسلامية موسى أبو مرزوق بخصوص المفاوضات الاسرائيلية الفلسطينية.

وقالت فتح في بيان صدر عن مفوضية الإعلام والثقافة السبت إن من يتهرب من المصالحة وإنهاء الانقسام واستعادة وحدة أرض وشعب فلسطين هو من يرفض تنفيذ اتفاق المصالحة ويراهن على الاستقواء بالخارج، حسبما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا).

وأضاف البيان أن “التصريحات التي تناول فيها أبو مرزوق موضوع المفاوضات وزعم أنه يكشف عن تفاهمات، وعن اتفاقات كاذبة شملت كافة ملفاتها هي محض أوهام وافتراءات لا تمت للواقع بصلة، وهي في أحسن الأحوال محاولة فاشلة لتضليل الرأي العام الفلسطيني وإمعان في سياسة التزوير”.

وتابع أن “التفاهمات الوهمية التي يتحدث عنها أبو مرزوق ليست فاقدة للصدقية فقط بل تندرج في حملة تشويه الموقف الوطني الفلسطيني، وبالقدر ذاته محاولة لإخفاء الموقف الحقيقي لحركته، واستعداداتها للقبول بالعروض المرفوضة وطنياً وشعبياً كالدولة المؤقتة وغيرها”.

وذكر البيان “كان الأحرى بأبي مرزوق أن يتحلى بالقليل من الجرأة والشجاعة ويفسر للشعب الفلسطيني العرض الذي قدمه زميله في قيادة الحركة نايف الرجوب عبر الصحافة الإسرائيلية باستعداد حركة حماس الاعتراف بإسرائيل والقبول بحل مؤقت يرجئ ملف اللاجئين ويتنازل عن القدس عاصمة للدولة”.

وقال إن “طريق خروج حماس من أزمتها معروف وواضح، ويتمثل في العودة إلى جادة الموقف الوطني المجمع عليه، وإعلاء المصلحة الوطنية من خلال إنهاء الانقسام ورص صفوف شعبنا وقواه في معركة إنهاء الاحتلال، والنأي بشعبنا عن التداعيات الخطيرة التي تجري في المنطقة”.

ودعا البيان حركة حماس إلى عدم المقامرة بمصير الشعب الفلسطيني وزجه في متاهات وحروب وصراعات جانبية من خلال التدخل بالشؤون الداخلية للدول العربية، لا سيما مصر، خدمة لأهداف ومرامي حزبية ضيقة لا تخدم قضية وشعبنا وهدفه المتمثل في الحرية والاستقلال وإنهاء الاحتلال.