عاجل
0020
0020
previous arrow
next arrow

نائب لبناني يتعرض لاعتداء من متظاهرين محتجين على أرجاء الانتخابات

1

 تعرض موكب النائب اللبناني نديم الجميل مساء الجمعة لاعتداء بالعصي والحجارة والطماطم على أيدي متظاهرين محتجين على ارجاء الانتخابات النيابية، بحسب ما ذكر النائب الجميل لتلفزيون “المستقبل”.

وقال النائب الجميل في اتصال هاتفي مع المحطة ان “مجموعة من الاشخاص اعترضوا موكبي لدى مروره في الاشرفية (شرق بيروت). ومن دون اي سبب، هجموا علينا بالحجارة والعصي والبندورة”.

وقدر الجميل ان المعتدين هم من “شباب المجتمع المدني” الذين كانوا عائدين من اعتصام من وسط بيروت احتجاجا على تمديد ولاية مجلس النواب، وللمطالبة باجراء انتخابات نيابية.

وعبر الجميل عن اعتقاده بان المهاجمين لم يعرفوا هوية النائب الموجود في الموكب، انما تعرضوا للموكب بمجرد ان رأوا لوحات المجلس النيابي على السيارات.

واوضح ان الاعتداء ادى الى تحطيم كل سيارات الموكب، والى اصابة احد مرافقيه من قوى الامن الداخلي بجرح في رأسه نتيجة رشق بالحجارة.

وتمكن مرافقو الجميل من ابعاد المعتدين، وما لبثت قوى الامن الداخلي ان تدخلت وطوقت المهاجمين.

ونفذ ناشطون من المجتمع المدني عصر اليوم اعتصاما في وسط العاصمة على مقربة من مقر مجلس النواب، رافعين شعارات جاء فيها “فلوا” (اذهبوا) و”فشلتم فشلتم فشلتم… الى البيت”.

واكد المعتصمون انهم لن يسمحوا بمرور اي نائب في المكان، مشيرين الى ان مجلس النواب لم يعد قانونيا منذ 20 حزيران/يونيو، تاريخ انتهاء الولاية الاصلية من اربع سنوات.

واقر مجلس النواب بغالبية اعضائه قانونا يقضي بتمديد ولايته بسبب ما اسموه “قوة قاهرة” متمثلة بالظروف الامنية غير المستقرة في البلاد.

ويشهد لبنان انقساما حادا وتوترات امنية متنقلة بين المناطق على خلفية الازمة السورية. كما ان لبنان من دون حكومة منذ ثلاثة اشهر نتيجة الانقسام اياه.

ويطالب المجتمع المدني باجراء الانتخابات، حرصا على الديموقراطية.