، حسبما افادت مصادر امنية وطبية.
واشارت حصيلة سابقة الى مقتل 17 جراء هجمات متفرقة امس الخميس.
ففي بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد) قال ضابط في الشرطة برتبة عقيد ان ” 21 شخصا قتلوا واصيب 36 اخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة اعقبه انفجار عبوة ناسفة في حي بعقوبة الجديدة بوسط بعقوبة”.
وذكرت حصيلة سابقة مقتل 12 و جرح 35 جراء الانفجارات ذاتها.
واوضح ان السيارة انفجرت في ساعة متاخرة من ليل امس (الخميس)عند مقهى شعبي حيث احتشد شباب لمتابعة مباراة كرة قدم، ولدى تجمع الاهالي عند المقهى انفجرت العبوة الناسفة ، ما ادى الى سقوط الضحايا.
واكد المصدر ان “الشرطة تمكنت صباح اليوم من اخلاء جثث للضحايا كانت تحت الانقاض”.
واكد طبيب في مستشفى بعقوبة حصيلة الضحايا، مشيرا الى ان عشرة من الجرحى اصيبوا بجروح بالغة.
وفي بغداد، قال مصدر في وزارة الداخلية ان “اربعة اشخاص قتلوا واصيب 28 اخرون بجروح بانفجار عبوة ناسفة ليل امس، عند مقهى في منطقة الاعظمية ، في شمال بغداد”.
وتحدث مصدر طبي عن تلقي خمسة قتلى و 14 جريحا اصيبوا في الانفجار.
واضاف مصدر الداخلية ان “مجهولين اغتالوا باسلحة كاتمة للصوت ليل امس حلاقا داخل محل عمله في حي القاهرة بشمال بغداد”.
وفي هجوم اخر، قال مصدر الداخلية ان “انفجار عبوة ناسفة عند مقهى شعبي في حي الفرات، جنوب غرب بغداد، ادى الى اصابة تسعة اشخاص بجروح”. فيما تحدث مصدر طبي عن مقتل شخصين ومعالجة 14 اخرين جراء الانفجار.
وفي ناحية جبلة ، في محافظة بابل وكبرى مدنها الحلة (100 كلم جنوب بغداد) اصيب ثلاثة اشخاص بجروح في انفجار سيارة مفخخة مساء امس، عند مقهى شعبي كان يبث نقلا لمباراة كرة قدم، وفقا لمصادر امنية وطبية.
وبمقتل الضحايا، يرتفع الى اكثر من 390 قتيلا عدد الضحايا الذي سقطوا جراء اعمال عنف متفرقة في عموم العراق خلال الايام الماضية من حزيران/يونيو الحالي، وفقا لحصيلة اعدتها وكالة فرانس برس استنادا الى مصادر رسمية. (ا ف ب)