0020
0020
previous arrow
next arrow

توجيه الاتهام إلى المشتبه به الثاني في قضية قتل الجندي البريطاني

0

 قالت شرطة لندن (سكوتلاند يارد) إن مشتبها به ثانيا اتهم يوم السبت في واقعة مقتل الجندي البريطاني الذي طعن حتى الموت في احد شوارع لندن.

ويواجه مايكل اديبولاجو (28 عاما) اتهامات بالقتل والشروع في القتل وحيازة سلاح ناري في واقعة قتل الجندي البريطاني لي ريغبي (25 عاما) والاعتداء المزعوم على ضباط شرطة في الحادث الذي وقع في 22 أيار/ مايو الماضي، وفقا لما ذكرته وكالة (بريس أسوسيشن) البريطانية .

وكانت السلطات البريطانية قد وجهت بالفعل إلى المشتبه به الأول مايكل اديبولاوي (22 عاما) تهمة القتل في القضية. وكان المشتبه بهما المتشددان قد أصيبا بنيران الشرطة أثناء اعتقالهما بعد الحادث.

واشتبك متظاهرون متنافسون يوم السبت خارج مقر البرلمان، كما نظم “الحزب القومي البريطاني” اليميني مظاهرات في مدن وبلدات في جميع أنحاء البلاد في عطلة نهاية الأسبوع فيما قالوا إنه تعبير عن الغضب على مقتل ريجبي.

وأفادت وكالة (بريس أسوسيشن) بإن ما يقرب من 300 عضو من جماعة “اتحدوا ضد الفاشية” تجمعوا في ساحة البرلمان لمنع نشطاء الحزب القومي البريطاني من القيام بمسيرة الى النصب التذكاري. وأعقب ذلك شجار بين الجانبين وتدخلت الشرطة لفض المشاجرة.