0020
0020
previous arrow
next arrow

أربعة جرحى في سقوط صاروخي غراد على الضاحية الجنوبية لبيروت

1

اصيب أربعة اشخاص الأحد في سقوط صاروخين من طراز غراد على الضاحية الجنوبية لبيروت، وهي معقل اساسي لحزب الله اللبناني حليف دمشق، بحسب ما افاد مصدر امني وكالة فرانس برس.

وقال المصدر إن “صاروخي غراد سقطا صباح اليوم في الضاحية الجنوبية لبيروت احدهما في معرض للسيارات، ما أدى إلى اصابة اربعة اشخاص هم من العمال السوريين، واضرار مادية في السيارات”.

وفي وقت لاحق، اكد المصدر ان الصاروخين مصدرهما منطقة عيتات في جبل لبنان الواقعة على بعد نحو 13 كيلومترا الى الجنوب الشرقي من الضاحية الجنوبية، مشيرا الى ان “الجيش اللبناني توجه الى المنطقة التي اطلق منها الصاروخان”.

وافاد مصور فرانس برس ان الصاروخ الثاني اصاب شقة سكنية في حي مارون مسك في منطقة الشياح بالضاحية الجنوبية، وادى الى اضرار مادية كبيرة دون سقوط جرحى.

وهي المرة الاولى التي تسقط فيها صواريخ من هذا النوع على الضاحية الجنوبية لبيروت، المنطقة ذات الغالبية الشيعية ونقطة النفوذ الاساسية لحزب الله حليف الرئيس السوري بشار الاسد، والذي يقاتل الى جانب قوات نظامه ضد مقاتلي المعارضة.

وأتى سقوط الصاروخين غداة خطاب للامين العام للحزب حسن نصرالله اكد استمراره في المشاركة بالقتال في سوريا، واعدا انصاره “بالنصر” في المعركة.

ورجح المصدر الامني ان يكون سقوط الصاروخين “من ضمن هذا الصراع″.

وشهد لبنان المنقسم بين مؤيدين لنظام الرئيس السوري ومتعاطفين مع المعارضين له، سلسلة من اعمال العنف التي ادت الى سقوط قتلى وجرحى.