0020
0020
previous arrow
next arrow

دحلان يدعو لعقد المجلس الوطني في الأردن ..فيديو

وكالة الناس – دعا القيادي المفصول من حركة فتح الفلسطينية ” محمد دحلان ” لعقد المجلس الوطني الفلسطيني بمشاركة حركتي المقاومة الاسلامية (حماس) والجهاد الإسلامي، والتفكير جدياً بعقده في مصر أو الأردن.

أكد دحلان أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن ينفرد بحركة فتح، ورغم ذلك لم يسعى للصدام معه، فالقضية أمام مفترق طرق خطير والنهج الحالي هو انقلاب على النهج النضالي الوطني، مشيرا الى ان فتح بقيت رغم فقدان أبو عمار ( الرئيس الفلسطيني السابق ياسر عرفات ) لكن عباس يحاول اختطافها .

وشدد دحلان بالقول “لا نعترف بنتائج مؤتمر المقاطعة المسمى مؤتمر فتح السابع”.
وقال في كلمة له بثت على فضائية “الكوفية” بمناسبة الذكرى الثانية والخمسين لانطلاقة حركة فتح، مساء السبت، “لابد من الوقف الفوري للمفاوضات المهينة.. ونطالب بإعلان فلسطين دولة تحت الاحتلال”.

وتابع “نحن في حركة فتح باقون فيها للأبد لأنها نضالنا ونضال الشهداء والاسرى ولن نفرط بنضالنا، والسلطة التنفيذية تستخدم الأجهزة الأمنية الفلسطينية لتحقيق أهداف شخصية، والنهج السياسي الرسمي يسعى لتبديد أوراق القوة ويعد انقلاب على تجربتنا الوطنية، ولذا فنحن ندعو للالتزام بقرارات المجلس المركزي بوقف التنسيق الأمني الذي يخدم الاحتلال واستمراره، ولا بد من وقف المفاوضات المهينة”.

وأردف دحلان: “المؤسسات التشريعية معطلة لرغبات فرد واحد، ومنظمة التحرير أصبحت من الماضي بفعله، و لابد من تغيير النهج والمسار الحالي، وأنا لا أتحدث عن تغيير الأشخاص، والقدس هي مفصل فلسطين تاريخيا وجغرافيا وثقافيا.. ونطالب بإعلان انتهاء المرحلة الانتقالية.