0020
0020
previous arrow
next arrow

إيران تتوعد أمريكا برد “صاعق” على العقوبات

وكالة الناس –  توعد أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام الإيراني محسن رضائي الجمعة برد صاعق على أميركا في حال تنفيذها الحظر الجديد، معتبرًا أن تمديد الحظر الأميركي على إيران “يشكل تجاهلا لأوروبا والصين وروسيا”.
وكتب رضائي في تغريدة له على موقع “تويتر” في معرض تعليقه على قرار الكونغرس الأميركي بتمديد الحظر على إيران لمدة 10 سنوات أخرى بالقول “إذا نفذت أميركا حظرها الجديد فإننا سنرد ردًا صاعقًا”.

وأضاف أن “الحظر الأميركي الجديد لن يكون على إيران فقط، بل سيشكل تجاهلا لأوروبا والصين وروسيا، وعلى هذا الاساس فإن أيدينا ستكون مفتوحة في اتخاذ الاجراءات ضد أميركا ، حيث ستكون اجراءاتنا أكثر عمقا وتأثيرًا”.

كما ندد رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية علي أكبر صالحي بقرار الكونغرس الأميركي وعدّه انتهاكًا سافرًا للاتفاق النووي قائلا: “أعددنا خطوات للرد لكننا لن نعلن عنها الآن”.

وقال صالحي إن “القانون موجود إلا أن الرئيس الأميركي ألغى تأثيراته إلا أنه في حال تنفيذه فانه يشكل انتهاكا سافرا للاتفاق النووي”.

وحول الرد الايراني المحتمل على خطوات أميركا، قال صالحي إن “الجمهورية الاسلامية الايرانية لا ترى ضرورة للكشف عن ردودها إلا أننا أعددنا الخطط اللازمة أي أننا على جاهزية جيدة لإبداء الرد”.

الجزيرة