0020
0020
previous arrow
next arrow

6 وصفات للتخلص من اسوداد الفخذين

وكالة الناس – إن كنت تعانين من مشلكة السواد بين الفخذين التي تقف وراءها عدة أسباب وأبرزها السمنة اليك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي أبرز العلاجات الطبيعية للسواد بين الفخذين.

تطبيق الليمون
لليمون عدة فوائد وهو يعمل كمبيض للجلد فما عليك سوى أن تقطعي ليمونة الى نصفين وتفركي بها الجزء الداخلي للفخذ لمدة 15 الى 20 دقيقة ومن ثم تغسلي المنطقة وتكرري العملية يومياً للحصول على أفضل نتائج. هذا الأمر سيجفف بشترك لذلك اعمدي على تطبيق زيت الزيتون أو زيت جوز الهند بعد التجفيف.

جل الصبار
ثبت أن لجل الصبار عدة استخدامات مفيدة لتجديد خلايا الجلد لذلك ننصحك بتدليك المنطقة بجل الصبار لتجديد الخلايا وتقليل الإلتهاب.

الزبادي والليمون
اخلطي عصير الليمون مع الزبادي واصنعي منهما عجينة سميكة وضعيها بلطف في مكان السواد بين الفخذين واتركيها لمدة 20 دقيقة ومن ثم اغسلي المنطقة وجففيها بهدوء.

الشوفان والزبادي
استخدمي ملعقة صغيرة من الشوفان وملعقة صغيرة من الزبادي وملعقة من عصصير الليمون وضعي الخليط على السواد بين الفخذين واتركيه لمدة ساعة الى أن يجف. هذا الخليط هو مقشر يعالج خشونة الجلد ودكانته.

حبات البطاطاس
تستخدم البطاطس لعلاج السواد بين الفخذينلذلك اقطعي حبة من البطاطس الى عدة شرائح ثم ضعيها على الفخذين واتركيها لمدة نصف ساعة واغسلي المكان بالماء الدافئ.

قشور البرتقال مع العسل
تعد قشور البرتقال من القشور الغنية بالفيتامين C المشهور بقدرته على تفتيح البشرة لذلك اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من قشور البرتقال المجففة وضعي الخليط على الأماكن الداكنة والسواد بين الفخذين ودليكها جيداً واتركيه لمدة 15 دقيقة ومن ثم اشطفيه بالماء الدافئ.