0020
0020
previous arrow
next arrow

استفيدي من فوائد زيت القرنفل للشعر قبل زفافك

وكالة الناس -هل اقترب موعد زفافك وشعرك يعاني من الجفاف والتقصف والهيشان أو التساقط، وترغبين في استعادة صحته وإشراقه بعيداً عن ارتياد صالونات تصفيف الشعر واستعمال علاجات الشعر كالبوتوكس، والكيراتين والبروتين؟! لا تقلقي أيتها العروس، ثّمة مكون طبيعي من كنوز الطبيعة، يمكنك الاستفادة من خصائصه العلاجية لمشكلات الشعر التي تواجهينها، لا بل يُعيد الإشراق والحيوية لشعرك. وهو زيت القرنفل، هذا المكون السحري الذي يحظى بشعبية كبيرة، وقد استخدم أيضاً في الطب التقليدي لسنوات عديدة. فما رأيك الاستفادة من فوائد زيت القرنفل للشعر المذهلة قبل زفافك؟

لماذا زيت القرنفل؟
زيت القرنفل للشعر
زيت القرنفل هو أحد الزيوت الأساسية، يتراوح لونه من الشفاف تقريباً إلى الأصفر الفاتح وله رائحة قوية وحارة. يتم إنتاجه عن طريق تقطير براعم الزهور المجففة التي يتم جمعها من شجرة القرنفل، وموطنها جنوب شرق آسيا. ويتعدّد استخدام زيت القرنفل، لعدة قرون في الطب الهندي والصيني التقليدي؛ لتخفيف الآلام وذلك لاحتوائه على مادة اليوجينول، وهي المادة الكيميائية التي تعطي القرنفل رائحته الحارة ونكهته اللاذعة. ولم تقتصر فوائد القرنفل على الصحة فحسب، إذ شملت الجمال والعناية بالشعر. فيما يأتي، فوائد زيت القرنفل للشعر:

تعزيز نمو الشعر
يحفّز زيت القرنفل الدورة الدموية في فروة الرأس، مما قد يساهم في زيادة نمو بصيلات شعر جديدة صحية؛ إذ يؤدي تحسين تدفق الدم إلى جلب المزيد من العناصر الغذائية والأكسجين إلى بصيلات الشعر، مما يعزز صحة الشعر.

علاج فروة الرأس
يحتوي زيت القرنفل على خصائص مضادة للميكروبات، قد تساعد في مكافحة التهابات فروة الرأس وقشرة الرأس. ففروة الرأس الصحية والنظيفة ضرورية؛ لتعزيز نمو الشعر والحفاظ على صحة الشعر بشكل عام.

تقوية بصيلات الشعر
زيت القرنقل غني بالمعادن، مثل الكالسيوم والفوسفور، وهي مفيدة لتقوية الشعر. يمكن أن يساعد ذلك في منع التقصف وتقصف الأطراف، مما يعزز مرونة الشعر بشكل عام.

منع تساقط الشعر
قد يساعد زيت القرنفل في منع تساقط الشعر عن طريق تقوية بصيلات الشعر وتقليل تكسر الشعر؛ حيث يحد زيت القرنفل من إنتاج هرمون ديهدروتستوسترون، الذي يرتبط مع فقدان الشعر.

تحسين صحة فروة الرأس
تساهم الخصائص المضادة للميكروبات والفطريات لزيت القرنفل في تحسين صحة فروة الرأس عن طريق منع وعلاج المشكلات مثل الالتهابات الفطرية والحكة وقشرة الرأس. المركب الأساسي الكامن في القرنفل “الأوجينول”، هو المسؤول الأول عن تعزيز نمو الشعر بفضل خصائصه المفيدة. وهو يساعد على تعزيز تدفق الدم إلى فروة الرأس ووصول المغذيات.

تنعيم الشعر وزيادة لمعانه
يعمل زيت القرنفل، على تنعيم الشعر وتقليل التجعد وتحسين ملمسه بشكل عام، يعود ذلك إلى اعتبار القرنفل مرطباً طبيعياً يساعد على حبس الرطوبة في الشعر. كما يساعد أيضاً على منع تقصف الأطراف ومنع تجعدها. هذا فضلاً عن زيادة لمعان الشعر.

تعطير رائحة الشعر
الخصائص العطرية لزيت القرنفل، لها تأثير مهدئ. قد يساهم دمجها في إجراءات العناية بالشعر في تجربة الاسترخاء، وتعزيز الرفاهية العامة. هذا فضلاً عن تعطير رائحة الشعر.

“سيدتي”