0020
0020
previous arrow
next arrow

خطوات بسيطة لبشرة مشرقة .. في يوم الحب

 وكالة الناس -من الطبيعي أن تهتم كل امرأة بجمالها وحضورها وجاذبيتها بشكل يومي. لكن، الاستعداد لأي مناسبة، مثل: الأعراس والحفلات والمناسبات، التي تتطلب الحضور بأناقة وجمال كاملين، لها استعدادات خاصة، ولعل «يوم الحب» من هذه المناسبات، التي تسعى كل سيدة للظهور خلالها ببشرة مشرقة ومثالية، لا يعكر صفوها الجو البارد أو الممطر.

تنظيف البشرة:
أولى خطوات الاستعداد لبشرة «يوم الحب»، هي تنظيفها بطريقة صحيحة وفعالة، للحصول على بشرة ناعمة ورطبة. لذا، من الضروري استخدام منظف «Micellar Lotion»، الذي لا يحتاج إلى شطف، إذ يحتوي على جزيئات صغيرة تُسمى «الميسيلز»، التي تجذب الشوائب من البشرة، دون أن تسبب جفافها.

تقشير البشرة:
أما ثانية الخطوات، فهي إزالة الخلايا الميتة عن البشرة باستخدام مقشر، والهدف هو الحفاظ على إشراقة البشرة، ويستحسن استخدام منتج جمالي خالٍ من المواد الكيميائية، ليحسن نعومة البشرة ونسيجها ولونها. ويمكن استخدام سيروم مضاد للأكسدة، إذ يحسن البشرة لاحتوائه على مكونات تعزز تحسين نسيج البشرة وتوحيد لونها، كما أن قوامه المرطب يساعد على تقليل ظهور علامات التقدم في السن، ما يجعله خياراً محترفًا؛ للحصول على بشرة مشعة وجذابة.

ترطيب الشفاه:
تأتي خطوة العناية بالشفاه، من خلال وضع مرطب يحافظ على نعومتها، كما يمكن استخدام مقشر خاص بالشفاه، والحرص على عدم إصابتها بالجفاف، لكي تبقى طرية ووردية وناعمة.

القناع الورقي:
يفضل، قبل الخلود إلى النوم، استثمار الساعة الأخيرة في وضع قناع وجه ورقي، إذ يساهم في منح البشرة ترطيباً عميقاً، وتغذية فعالة. كما يساهم في إنعاش الوجه وراحته. وينظر خبراء التجميل إلى هذه الأقنعة باعتبارها حلاً مثالياً؛ لتحفيز إشراقة البشرة، وتحسين مظهرها بطريقة فعالة ومريحة.

شرب الماء:
لا تتوقف أهمية العناية بالبشرة عند المنتجات الجمالية الخارجية، بل تبدأ أساساً من الاهتمام بالترطيب الداخلي لها، حيث يساعد شرب كميات كافية من الماء على ترطيب البشرة من الداخل، ما يعزز عملية تجديدها، ويعمل على إزالة الفضلات، والمواد الضارة من الجسم، فالتوازن في الاهتمام بالبشرة، داخلياً وخارجياً، يساهم في إشراقها، ومنحها مظهراً طبيعياً وصحياً.

وإضافة إلى ما سبق، تعد نصائح: الإقلاع عن التدخين، وإزالة المكياج قبل النوم، وتنظيف البشرة بمناديل صحية ناعمة، وعدم استخدام المنتجات الجمالية التي تحتوي على مواد كيميائية، والابتعاد عن التوتر والقلق، أموراً يجب اتباعها؛ للحفاظ على بشرة مشرقة وصحية وخالية من التعب.

زهرة الخليج