0020
0020
previous arrow
next arrow

للبشرة الدهنية .. 10 مكونات استخدميها لنضارة الوجه وإشراقه

وكالة الناس – هل تزعجكِ البشرة الدهنية؟ هل يسبب لك حب الشباب والبثور وقتاً سيئاً؟.. البشرة الدهنية هي حالة جلدية طبيعية، لكن لها مجموعة من السلبيات، لذلك تحتاجين إلى الاهتمام باستخدام بعض المكونات بشكل يومي، للحفاظ على جمال بشرتكِ ونضارتها.

أفضل المنتجات للبشرة الدهنية:

1. البرايمر:
إذا كانت بشرتكِ دهنية، فإن أهم منتج في حقيبة مستحضرات التجميل الخاصة بك، يجب أن يكون برايمر الوجه، فلا غنى عنه بالنسبة لكِ، إذا كنتِ ترغبين في الحصول على مكياج يدوم طويلاً.

ينزلق المكياج بسهولة عن البشرة الدهنية؛ لذلك ستلاحظين بهتان مكياجكِ وذوبانه وتجعد البشرة وتلطخها. وسواء كنتِ تريدين الحصول على مكياج أنثوي ناعم أو دراماتيكي، يجب وضع برايمر الوجه قبل كريم الأساس، ويزيد هذا التطبيق عمر منتجات المكياج الخاصة بك، سواء الهايلايتر أو أحمر الخدود أو البرونزر، كما يجعلها تبدو أكثر إشراقًا بشكل واضح.

2. المنظف:
تختار معظم النساء اللاتي لديهن بشرة دهنية تركيبات قاسية، غالبًا تترك البشرة جافة وباهتة، فهي تجرد البشرة من جميع الزيوت الطبيعية، وتتركها بلا حياة. لذا يجب عليك بدلاً من ذلك تجربة منظف خفيف خالٍ من الزيوت لتنظيف وجهك بلطف، ويجب أن يتمتع المنظف بالقدرة على إزالة الشوائب العميقة من الجلد، التي تكون عائقاً أمام جمالك الحقيقي، ويساعد نظام التنظيف على منع انسداد المسام، وظهور البثور.

3. أقنعة الوجه:
أقنعة الوجه مصممة خصيصًا لأنواع البشرة الدهنية، حيث يتحكم هذا المنتج في إنتاج الزيت الزائد بالبشرة. لكن، إذا كنتِ تفضلين الوصفات الطبيعية لعلاج بشرتكِ دون الإضرار بها بالمواد الكيميائية، فيمكنكِ تجربة خلطات الوجه المنزلية الصنع.

4. المقشر:
يساعد المقشر على تقشير البشرة من الأعماق؛ لإزالة خلايا الجلد الميتة، والرؤوس السوداء، وتنظيف المسام وأي شوائب أخرى. خذي كمية بحجم العملة المعدنية من المقشر المفضل لديكِ، ودلكيها بلطف على وجهكِ لمدة دقيقتين تقريباً، ثم اتركيها لمدة دقيقة، ثم اشطفي وجهك بالماء البارد.

5. البخار:
يعد جهاز البخار الإلكتروني استثماراً جيداً لبشرتكِ، حيث يساعد التبخير على فتح المسام وإزالة الأوساخ من بشرتكِ، ويمكنك أيضاً استخدام وعاء من الماء الساخن، وتبخير بشرتكِ؛ وهذا سيخدم بالضبط الغرض ذاته. اسكبي الماء الساخن في وعاء كبير، وأبقي وجهكِ فوق البخار، وغطي رأسكِ بمنشفة؛ لمنع البخار من التطاير بعيداً عن بشرتكِ.

6. منتجات المكياج المقاومة للماء:
إذا كانت بشرتك دهنية، فستلاحظين تساقط المكياج سريعاً من عليها، مثل: الكحل، وكريم الأساس، وحتى خافي العيوب. لذلك، عليكِ اختيار كل هذه المنتجات بتقنية المقاومة للماء، للحفاظ عليها ثابتة على بشرتكِ لأطول فترة ممكنة.

7. المنتجات الخالية من الزيوت:
تتحكم المنتجات الخالية من الزيوت في لمعان البشرة ودهونها وزيوتها، وتعمل تركيبتها على إضفاء اللمعان على بشرتكِ على الفور، ويمكنك اختيار إما شكل مضغوط أو مسحوق سائب، ويجب أن يكون أي منتج مضغوط خفيف الوزن، وسهل المزج، ويوفر لمسة نهائية غير لامعة، ويمنع أيضاً انسداد المسام. كما يجب على صاحبات البشرة الدهنية البحث عن المنتجات التي لا تسبب انسداد المسام، وتمنع ظهور البثور والرؤوس السوداء.

8. كريم الأساس المعدني:
اختيار كريم الأساس للبشرة الدهنية مهمة أخرى، ويجب عليك دائمًا اختيار منتجات خفيفة الوزن لا تسد المسام، مثل التركيبات المعدنية الخفيفة على البشرة، والخالية من الزيوت، التي توفر لمسة نهائية غير لامعة، كما أنها توفر تغطية جيدة، وتوفر عامل حماية من الشمس (SPF)، وتساعد على تلاشي عيوب البشرة وعلاج البثور، ما يجعلها مثالية لذوات البشرة الحساسة والدهنية.

9. أوراق امتصاص الدهون
تعتبر أوراق امتصاص الدهون والزيت (Oil Blotting Sheets)، من أفضل منتجات المكياج للبشرة الدهنية. وتستخدم غالبية النساء ذوات البشرة الدهنية كميات كبيرة من البودرة المضغوطة؛ لإضفاء اللمعان على بشرتهن، لكنهن أقل وعيًا بأن ذلك يؤدي إلى انسداد المسام.

إن الاختيار الذكي هو أوراق امتصاص الزيت المعروفة باسم «Oil Blotting Sheets»، فهي تساعد على امتصاص كل الزيوت الزائدة على الفور وتألق الوجه، والميزة الإضافية هي أنها لا تلطخ مكياجكِ ولا تترك أي بقايا على بشرتكِ. إنها أوراق ناعمة وحريرية وسهلة الاستخدام، امسحيها بلطف حول منطقة (T)، وأي مناطق دهنية في وجهكِ؛ لإزالة الزيت على الفور.

10. رذاذ تثبيت المكياج:
هل يتلاشى كريم الأساس الخاص بكِ بسهولة، ويترك وراءه الزيت على الجلد؟.. إذًا يجب عليكِ شراء رذاذ جيد للوجه لتثبيت المكياج، وما عليك سوى رش القليل من رذاذ تثبيت المكياج على وجهكِ بالكامل، فهو يساعد على ثبات مكياجك طوال اليوم تقريباً.

“زهرة الخليج”