0020
0020
previous arrow
next arrow

استطلاع : واحد من كل ثلاثة قبارصة يدخنون

واحد من كل ثلاثة قبارصة يدخنون
أظهر استطلاع أجراه مارك نيابة عن شركة فيليب موريس قبرص أن واحداً من كل ثلاثة أشخاص في قبرص (30.1%) يدخن.
جمعت الدراسة ردودًا من 801 أسرة في البلاد.
وسجلت نسبة المدخنين في قبرص انخفاضا بنسبة 1.2% مقارنة بالعام الماضي، وفقا للمسح.
علاوة على ذلك، أعربت أغلبية كبيرة، حوالي 86.6%، عن قلقها بشأن عواقب التدخين على صحتهم، حيث ذكر 79.8% من المدخنين أن التأثيرات الصحية والحالة البدنية هي المحفزات الرئيسية للإقلاع عن التدخين.
وبصرف النظر عن المخاوف الصحية، يسلط الاستطلاع الضوء على تأثير التدخين على العلاقات الشخصية. أعرب ما يقرب من 61.1% من غير المدخنين عن عدم ارتياحهم لعادات التدخين لدى شركائهم، معتبرين أنها ممارسة عفا عليها الزمن بسبب عوامل مختلفة، بما في ذلك رائحة الدخان في البيئة (21.9%) وعلى الملابس (20.1%)، وأنفاس المدخن (17.8%). %)، والرائحة الإجمالية (15.1%).
وتشير الدراسة أيضًا إلى نقص كبير في المعلومات بين المدخنين حول منتجات التبغ البديلة. ويزعم 21.8% فقط من المدخنين أن لديهم معرفة شاملة بهذه البدائل، على الرغم من تأكيد 80.9% على أهمية الوصول إلى المعلومات الكافية حول هذه الاختيارات. علاوة على ذلك، يعترف 37% من السكان باعتمادهم على الأصدقاء والمعارف للحصول على معلومات حول هذه المنتجات.
رداً على النتائج، قال ستافروس دراكولاراكوس، المدير العام لشركة فيليب موريس قبرص: “هدفنا هو جعل قبرص خالية من السجائر بحلول عام 2030. ويعمل فريقنا، مسترشداً بالتكنولوجيا والعلوم، بجد لتحقيق هذا الهدف. ومع ذلك، فهو جهد جماعي. ولكل من السلطات الحكومية والتنظيمية دور تلعبه في تسريع هذا التغيير. ويشير بحث مارك بوضوح إلى أن السجائر تنتمي إلى المتاحف.
قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏ولاعة‏‏