كيف أكون أنثى رقيقة؟

كيف تكون الفتاة رقيقة في التصرفات؟
اللطف في التعامل مع المحيطين
يجب أن تكون الفتاة لطيفة عند التعامل مع الزملاء والأهل، وأن تكون جمي تصرفاتها مؤدبة، مع عدم إظهار الشتائم، وفيما يأتي بعض النقاط التي توضح كيف يُمكن أن تتصرف الفتاة بلطف:

سؤال الناس عن أحوالهم والمبادرة بالحديث معهم.
الترحب بالأشخاص الأقارب وتقديم نفسها للأشخاص الجدد، ومحاولة بناء علاقات ودودة معهم.
مجاملة المقربين والمحيطين، ومدحهم بما فيهم، وما يحبونه.
التبسم في وجه الآخرين.
الاستماع لجيد للآخرين والتحدث اللبق
يجب أن تكون الفتاة مستعمةً جيدةً لمن حولها، وتُشعرهم بأهمية ما يقولون، فذلك يُساعدهم على التحدث أكثر والتعبير لها، ولا بد كذلك من اللباقة عند الحديث مع الآخرين، حتى وإن كان يوجد اختلاف في الشخصيات، كذلك وإن لم تكن على وفاق معهم، مع ضرورة قول العبارات المهذبة مثل شكرًا ومن فضلك، وغير ذلك.

التحلي بالصبر عند وجود سوء فهم
قد يُظهر العديد من الأشخاص عدم الصبر والتململ عند الحديث مع الآخرين وعدم فهمهم، لكن بدلًا من ذلك يجب عدم الغضب، وعدم الاستسلام في حال عدم فهمهم لأمر ما، ويُمكن لتخفيف الأمر والوصول إلى فهم سليم طرح العديد من الأسئلة، وتبسيط لغة الكلام، أو تأجيل وقت الكلام إلى حين وجود تركيز أكبر من الطرف المقابل.

العناية بالجسم
يجب على الفتاة أن تعتني بجسمها جيدًا، واستخدام أدوات النظافة الشخصية واختيارها بما يتناسب مع جسمها، مع ضرورة تمشيط الشعر باستمراروغسله دائمًا، بالإضافة لاختيار أدوات التجميل التي تجعلها ناعمة غير متكلفة المظهر.

ممارسة تمارين الاسترخاء للحفاظ على الهدوء دائمًا
يُمكن للفتاة ممارسة العديد من الرياضات التي تساعد في جعلها رقيقة وهادئة، مثل اليوغا، والسباحة، والتأمل، والذهب في نزهة بسيطة، فذلك يُساعدها على إيجاد فترات للهدوء أثناء زحمة وانشغال الحياة، ويخفف حالات التوتر التي قد تصيبها، كما يُساعدها على الوصول للأهداف.

ترتيب وتنظيم أمور الحياة
يجب على الفتاة أن تُحافظ على ترتيب الحياة من حولها، ومحاولة عدم الإبقاء على الفوضى، سواء ترتيب الأمور المادية من حولها مثل غرفتها وأغراضها الشخصية، أو ترتيب أمور حياتها وأفكارها.

الثقة بالنفس
يجب على الفتاة أن تكون واثقة بنفسها وبتصرفاتها وبجسدها كيفما كان، وقد تتغير الفتاة مع مرور السنين وكلما كبرت ونضجت، لذا عليها أن تكون في كل مرحلة من مراحل حياتها بكل ما تمر به، ومحاولة أن تصبح أفضل، وتحسين جميع نقاط الضعف التي تكون ضمن شخصيتها.

 

 

 

قد يعجبك ايضا