وصفات لتطويل الشعر والاعتناء به

 كيفية تطويل الشعر والاعتناء به
الحصول على شعر صحيّ وكثيف هو ما تتمناه كل امرأة فما بالك إن كان الشعر طويلاً أيضاً! حتى تصلي لهذه المرحلة عليكِ الاعتناء بشعرك بشكل دوريّ وباستخدام مواد تناسب نوع شعرك، يمكنكِ العناية بشعرك باستخدام منتجات طبيعية وغير مكلفة إضافةً إلى أنها متاحة في منزلك، ولكن السؤال هنا! هل يمكنكِ تطويل شعرك في غضون أسبوع؟ يجب علينا التنويه هنا أنه من المهم عدم استعجال النتيجة والتحلّي بالصبر عند استخدام الوصفات التي ستذكر في الأسفل، وهذا ما سنتعرّف عليه في مقالة اليوم، سنذكر بعض الوصفات التي ستساعدك بالتأكيد لنبدأ سويّاً مع:

الخطوات الأساسية لتحافظي على شعرك صحيّاً نظيفاً
تخلّصي من الخصل التالفة وقصّيها كل 6-8 أسابيع، كي يتاح المجال لنموّ الشّعر من جديد.
قلّلي من استخدام السّشوار الذي يضعف الشّعر ويتلفه، واستخدميه على درجة حرارة منخفضة إن اضطررتِ له.
استخدمي فرشاة شعر ناعمة بدلاً من الخشنة لأنها ليّنة أكثر على الشّعر.
استعملي نوع شامبو مناسب لنوعيّة شعرك.
استخدمي البلسم والكريمات والزّيوت المناسبة لطبيعة شعرك.
داومي على عمل حمّام زيت لشعرك كل شهر.
لا تعرّضي شعرك للهواء بعد الحمّام لأنه يكون أكثر عرضةً للتقصّف.
استبدلي غطاء وسادتكِ كلّ أسبوع.
مشّطي شعرك بعد كلّ حمام.
أكثري من شرب الماء للتخلّص من الجفاف.
وصفات تطويل الشعر
1- أحضري ملعقةً من زبدة الشيا (يمكن استبدالها بزبدة طعام إن لم تتوفّر زبدة الشّيا)، وأضيفي إليها زيت لوز حلو ( للشعر)، وزيت جوز الهند براشوت عضوي (رائحته جميلة جداً)، وملعقة عسل، ومعلقة زيت إكليل الجبل (للنعومة وتكثيف الشعر)، اخلطي المكوّنات مع بعضها البعض إلى أن تصبح مثل الكريمة، ثمّ أضيفي إليها ملعقة زيت زيتون، وضعيها على شعرك.

2- اخلطي 4 ملاعق من القهوة المطحونة مع 8 ملاعق من الشامبو الذي تستخدميه، في حالة كان الخليطُ كثيفاً، يمكنكِ إضافة الماء إلى القهوة. استعمليه من مرتين إلى ثلاثة مرات في الأسبوع.

3- من أروع المكونات للشعر، الأفوكادو مع زيت جوز الهند. دلكي شعرك باستخدام زيت جوز الهند ومن ثم أضيفي القليل من هريس الأفوكادو مع الزيت وضعي الخليط على أطراف شعرك لمدة 30 دقيقة.

وصفة ترطيب الشّعر
أحضري ثلاث ملاعق عسل طبيعي، وثلاث ملاعق زبدة شيا مذابة، وأربع ملاعق زيت سمسم، اخلطي المكوّنات مع بعضها البعض ثمّ ضعي المزيج على شعرك لمدّة ساعة ثمّ اغسليه. يمكنك التّحكم بالكمّيّة حسب طول شعرك.

خلطات العناية بالشعر
خلطة زيت الخروع: يَشتهر زيت الخروع بفوائده المتعددة للبشرة والشعر، ويُساعد ماسك وزيت الخروع على الحفاظ على الشّعر من التّقصّف وتطويله، ضعي زيت الخروع على شعرك، ودلّكي فروة رأسك به، ثمّ غطّي شعرك بطاقية بلاستيكيّة، واتركيه على رأسك حتّى صباح اليوم التّالي، ثمّ اغسلي شعرك بالشامبو لتتخلّصي من بقاياه.
خلطة المايونيز: كلّ ما تحتاجين إليه هو ملعقة من المايونيز، خذي جزءاً منه وضعيه على شعرك حتّى يصل الجذور، وكرّري ذلك حتى يصل المايونيز إلى جميع أجزاء شعرك. اتركيه على شعرك لمدّة ساعتين ثمّ اغسلي شعرك بالشامبو، يُمكنك ملاحظة الفرق خلال أسبوعين من الاستخدام.
زيت الحشيش: يُعتبر زيت الحشيش من أكثر أنواع الزّيوت فعاليّةً في تطويل الشّعر؛ حيث إنّ نتائجه تظهر خلال شهر أو أقلّ. تستطيعين شراء زيت الحشيش من أيّ محل عطارة في السّوق، ادهني شعرك به واتركيه لمدّة ساعتين ثمّ اغسلي شعرك بالشامبو؛ يُمكنكِ وضعه كلّ يومين مرّة.

قد يعجبك ايضا