8 نصائح لمحاربة البشرة الدهنية

وكالة الناس –   8 نصائح لمحاربة البشرة الدهنية البشرة الدهنية هي نوع من أنواع البشرة التي تتميز بإفراز مفرط للدهون. يميل هذا النوع من الجلد إلى الانسداد بسهولة نتيجة لهذا الدهن المفرط. تشكل الغدد الدهنية منطقة تي زون أو منطقة T. والمنطقة المجاورة لها تبدو لامعة. الرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء هي بعض العلامات الشائعة للبشرة الدهنية. نظرًا للطبيعة الدهنية للبشرة ، فإن حب الشباب وآثاره اللاحقة من الاهتمامات الرئيسية لذلك نوع الجلد.

لديك القليل من التحكم في كمية الزيت التي تنتجها بشرتك بشكل طبيعي ، حيث يتم تحديد ذلك إلى حد كبير عن طريق الجينات والتوتر والنظام الغذائي والتقلبات الهرمونية داخل الجسم ، ولكن إليك الدليل النهائي تساعدك على محاربة بشرتك الدهنية.

النصائح الهامة
1. التطهير
اغسلي وجهك كل صباح ومساء وبعد التمرين. استخدمي صابون لطيف وغير كحولي وخالي من الزيوت ،

لغسل الوجه. ابحثي عن مكونات مثل حمض الساليسيليك أو حمض الجليكوليك أو البنزويل بيروكسايد أو

نياسينمايد أثناء الغسيل ، قاوم إغراء فرك بشرتك ، حتى إزالة الماكياج. يؤدي التقشير إلى تهيج بشرتك ، مما قد يجعلها تبدو أسوأ ويؤدي إلى زيادة انتاج الزيت.

2. الترطيب
على الرغم من أن بشرتك دهنية ، لا يزال من المهم استخدام المرطب للحفاظ على رطوبة بشرتك. اختر مرطبًا مكتوب عليه “خالي من الزيوت” أو ” كريم أساسه مائي”.

3. الحماية من الشمس
ضعي كريم واقي من الشمس كل يوم. الكريم الواقي من الشمس يحارب أضرار أشعة الشمس التي يمكن أن تحدث مثل

ظهور التجاعيد والبقع العمرية وحتى سرطان الجلد. لمنع انتشار حب الشباب ، ابحث عن واقيات الشمس

التي تحتوي على أكسيد الزنك وثاني أكسيد التيتانيوم ، ولا تستخدم واقيات الشمس التي تحتوي على رائحة

أو زيوت.

4. تجنبي الماكياج الثقيل
استخدمي منتجات الماكياج الخالية من الزيوت أو الماء أو الجل. لا تنامي بالماكياج. دائماً أزيلي كل الماكياج قبل النوم. استخدمي مناديل خاصة، ولكن يفضل غسل الوجه بالماء الفاتر والغسول للتأكد من تنظيف المسامات والبقايا.

5. لا تلمسي بشرتك
على الرغم من أنه من المغري لمس وجهك ، فإن القيام بذلك يمكن أن ينشر الأوساخ والزيوت والبكتيريا من جسمك

اليدين على وجهك ومزيد من التسبب في ظهور حب الشباب.

6. العناية بالشعر
اغسلي شعرك بانتظام ، فقد تكون فروة رأسك دهنية مما يؤدي إلى تراكم الأوساخ والبقايا وبالتالي ظهور حَبُّ الشّبَاب. اختاري شامبو مخصص لنوع شعرك وتجنبي الكريمات الملطفة والزيوت.

7. تغيير غطاء الوسادة كل يوم
نحن ننام على الوسائد لما يقرب من ثلث اليوم ، وننام ليلة بعد ليلة على نفس غطاء الوسادة. الرطوبة تخلق بيئة يتجمع فيها المزيد من زيوت الجلد والبكتيريا على الوسادة. لذلك ، يعد تبديل غطاء الوسادة كل يوم خطوة ذكية.

8. تناول الطعام الصحي والماء
يساعد استهلاك 2-2.5 لتر من الماء كل يوم في التخلص من السموم ويساعد أيضًا في تحسين امتصاص المغذيات. يعد النظام الغذائي المتوازن دائمًا مفتاحًا للحفاظ على صحة الجلد والشعر.

وأخيراً تختلف بشرة كل شخص عن الآخر، ولا توجد طريقة “مقاس واحد يناسب الجميع” للعناية بالبشرة. إذا كنت

قلق بشأن كمية الزيت التي تفرزها بشرتك أو إذا كنت تعانين من الرؤوس السوداء أو حب الشباب ، حددي موعدًا لرؤية طبيب أمراض جلدية.

قد يعجبك ايضا