7 علاجات منزلية لاحمرار وانتفاخ العين

وكالة الناس –  إذا كانت لديك احمرار وانتفاخ في العين، يمكن أن يساعد التبريد وترطيب المنطقة في تخفيف الألم، حيث تشمل الطرق السهلة في المنزل أكياس الشاي أو منشفة باردة.

وإذا كنت تمر في موقف صعب، فإن البكاء هو جزء من الحياة، حيث إنها استجابة عاطفية تبدو فريدة للبشر، وربما تكون قد تطورت للمساعدة في البقاء على قيد الحياة.

ومع ذلك، فإن احمرار وانتفاخ العين بعد البكاء، يمكن تخفيفها وعلاجها بسرعة باستخدام أشياء قد تكون لديك بالفعل حول منزلك ولا تتطلب الكثير من الوقت والجهد.

علاجات منزلية لاحمرار وانتفاخ العين
الضغط البارد
يمكن أن يساعد الضغط البارد في تقليل التورم، ما عليك سوى الإمساك بمنشفة نظيفة وتبللها بالماء البارد، من ثم اجلس في السرير أو على كرسي مريح، وضع المغسلة الباردة على الجلد تحت وحول عينيك لبضع دقائق، إذا كنت تستخدم ضغطًا باردًا مجمدًا، فتأكد من لفه في منشفة نظيفة وجافة، ولا تضع الثلج مباشرة على بشرتك.

دلك المنطقة لتحفيز تدفق الدم
يمكنك العمل على زيادة تدفق الدم إلى المنطقة المصابة عن طريق النقر برفق أو التدليك حول عينيك، حيث قد يساعد الضغط من أصابعك في تحريك السوائل بعيدًا.

شرائح الخيار أو أكياس الشاي
يمكن أن تساعد شرائح الخيار أيضًا في تهدئة العين المنتفخة وتقليل التورم، كل ما عليك هو أن تأخذ خيارة من ثلاجتك، واغسلها، واقطع شريحتين بحجم 1/4 بوصة، كما يمكنك حفظ بقية الخيار لتناول الوجبات الخفيفة، من ثم استلقي واحتفظ بالشرائح على جفونك حتى تصبح غير باردة.

وفي الواقع، تجمع أكياس الشاي بين ضغط بارد والكافيين في إزالة الاحمرار والانتفاخ في العين، حيث تحتوي معظم أنواع الشاي الأسود والأخضر والأبيض على الكافيين، وهناك بعض الأدلة على أن الكافيين يمكن أن يخترق الجلد ويقلل التورم ويزيد من الدورة الدموية.

واستخدم الفوط الناعمة لأطراف أصابعك لإجراء حركات النقر أو التمشيط حول الخطوط فوق وأسفل عينيك، حيث أن الجلد في منطقة عينيك حساس، لذا كن لطيفًا للغاية، كما يمكنك محاولة استخدام كريم عين لطيف لمساعدة أصابعك على الانزلاق على بشرتك.

كريم أو مصل مبرد
مرة أخرى، يمكن أن يساعد تبريد منطقة العين في تقليل الانتفاخ، لذلك جربي كريم لتبريد الوجه المفضل لديك أو المنتجات الأخرى، مثل كريم العين، لكن تذكر، احتفظ بالمنتجات غير الآمنة بعيدًا عن منطقة عينيك المباشرة.

أزهار الشتاء
قد يكون لديك أزهار الشتاء في خزانة الأدوية الخاصة بك، حيث يمكن أن تساعد هذه الأعشاب في الاحمرار والانتفاخ في العين، مما يجعله خيارًا جيدًا لعلاج الانتفاخ، لكن من الأفضل تجنب الحصول على السائل مباشرة في منطقة عينك الحساسة، وللاستخدام، قم بتبلل قطعة قطنية برفق، ثم اضغط على القطن برفق على خدك العلوي، بعيدًا عن الجفن السفلي.

أداة تدليك الوجه
يمكن أن تساعدك عناصر مثل بكرات الوجه في تدليك بشرتك، حيث غالبًا ما يتم استخدامها مع زيت الوجه، ويقول البعض إنه يمكن لهذه البكرات المساعدة في الدورة الدموية أو مساعدة منتج العناية بالبشرة على الامتصاص.

قطرات العين
يمكن استخدام قطرات العين للمساعدة في الجفاف والتهيج، حيث تهدف الأصناف الأخرى إلى تقليل الاحمرار الذي تعاني منه مع البكاء أو الحساسية، ولتجنب التسبب في مزيد من التهيج، استخدمي قطرات العين فقط كما هو موجه على الملصق.
“البوابة”

 

قد يعجبك ايضا