شاهدي … فوائد فاكهة الكاكا للرجيم

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 12 يناير 2021 - 11:40 صباحًا
شاهدي … فوائد فاكهة الكاكا للرجيم

وكالة الناس – فاكهة الكاكا “البرسيمون” منشأ هذه الفاكهه الأصلي هو اليابان، ولها أكثر من مسمى منها الكاكا، القاقا، والخرما، وأطلق عليها اليونانيون القدماء إسم فاكهة الآلهه. تكون ثمرة الكاكي برتقالية اللون أو مائلة للحُمرة وتنمو على شجرة تشبه شجرة الخوخ، وموسم هذه الفاكهه يكون في فصل الخريف.

وتعد فاكهة الكاكا من أنواع الفاكهة ذات الطعم الحلو المميز التي يعشقها كثير من الأشخاص من الكبار والصغار، تعود أصولها إلى الصين وانتقلت منها إلى اليابان وأصبحوا يقيمون لها عيد سنوي ويحتفلون بها وذلك من أجل تعظيم فوائدها.

وتحتوي فاكهة الكاكا على الكالسيوم والبوتاسيوم وتحتوي على مضادات الأكسدة التي تقي من مرض السرطان، وتحتوي على نصف احتياجات الجسم من فيتامين سي وتمد الجسم ب 21% من احتياجاته من فيتامين أ وغيرها من الفوائد العظيمة.

فاكهة الكاكا تعتبر خياراً مثالياً في وصفات الرجيم، ويوصي خبراء التغذية الأشخاص الذين يرغبون بتخسيس أوزانهم باتباع نظام غذائي تدخل فيه فاكهة الكاكا كمكون رئيسي، حيث تعتبر الكاكا من الفواكه التي تساعد على تخليص الجسم من الوزن الزائد، لاحتوائها على كمّياتٍ كبيرةٍ جداً من الألياف الغذائية الطبيعيّة، ولهذا السبب، فإنها تمنح إحساساً طويلاً بالشبع، وتغني عن تناول المزيد من الطعام، كما أنها تحتوي على كميةٍ قليلةٍ من السعرات الحرارية.

** اقتراحات لادراج الكاكا في نظامك الغذائي:

– من الممكن إضافتها إلى طبق السلطة فهي تعطي نكهة لذيذة.

– من الممكن اضافة الكاكا إلى طبق الشوفان في وجبة الإفطار الصباحية فهي تعطي شعور الشبع أكثر.

– من الممكن صنعها كحلوى، عن طريق وضعها بالفرن ورش القليل من العسل الطبيعي عليها.

– من الممكن خبزها بالفرن مع طبق الدجاج أو اللحمة للحصول على مزيج من المذاق اللذيذ والصحي.

– من الممكن تجفيفها وأكلها كوجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية.

رابط مختصر