0020
0020
previous arrow
next arrow

اليوم العلمي للسرطان في الزيتونة

ضمن احتفالات جامعة الزيتونة الأردنية بعيدها العشرين أقامت كلية الصيدلة يوما علميا تحت عنوان (السرطان: أسبابه، تشخيصه، علاجه) يوم الأربعاء 15/5/2013 ، برعاية أ.د رشدي حسن رئيس الجامعة.

وقال أ.د رشدي حسن أن كلية الصيدلة قد شهدت في السنوات الثلاثة الماضية نموا في حركة البحث العلمي مما أسفر عنها دعم لعدد من البحوث العلمية، وانطلاقا من استراتيجية الجامعة التي تتمحور حول العمل الأكاديمي، والبحث العلمي، وخدمة المجتمع وقعت الجامعة اتفاقية علمية مع مركز الحسين للسرطان ليتمكن أعضاء هيئة التدريس من إجراء بحوثهم المشتركة.

ومن جهته قال الدكتور عاصم منصور مدير مركز الحسين للسرطان أن المركز اتخذ قرارا استراتيجيا ببناء توسعة جديدة ستضاعف من قدرته الإستيعابية وتتيح المجال لإدخال خدمات وبرامج جديدة والتوسع في البرامج القائمة مع المحافظة على موضوع الجودة المقدمة كما سيشهد في الفترة القادمة حركة تنشيط للأبحاث العلمية بالتعاون من المؤسسات المحلية والعالمية.

وأكد عميد كلية التمريض أ.د غسان أبو شيخة أهمية التوعية بمرض السرطان لما يشكله من خطورة بالغة على البشرية جميعا، ولهذا تستضيف الجامعة هذا اليوم عددا من العلماء والباحثين والمختصين في هذا المجال لتسليط الضوء على آخر المستجدات من أسباب ووسائل للتشخيص وطرق جديدة وحديثة في علاج أمراض السرطانات.

وفي نهاية اليوم وزع  أبو شيخة الدروع على المشاركين، تكريماً لجهودهم البحثية والتدريبية ومشاركتهم الفاعلة في هذا اليوم العلمي،  كما أقيم على هامش اليوم خيمة المحطات الصحية محطة الفيتامينات، والأعشاب الطبية، ومواد التجميل.