0020
0020
previous arrow
next arrow

جامعة الزرقاء تشارك بفعاليات مؤتمر الرؤيا الإلكترونية للأمن السيبراني

وكالة الناس – شاركت جامعة الزرقاء اليوم الخميس، بفعاليات مؤتمر الرؤيا الإلكترونية/ الدورة الثالثة الذي نظمه المركز الوطني للأمن السيبراني برعاية مدير المركز المهندس بسام المحارمة ومشاركة خبراء وأعضاء هيئات تدريسية وطلبة من الجامعات الأردنية.
وناقش المشاركون في المؤتمر، أهم المواضيع المرتبطة بالأمن السيبراني، من الفرص والتحديات التي تواجه القطاع والعولمة والجرائم الإلكترونية، وأنظمة التجسس الحديثة.
وقال عميد كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة الزرقاء الدكتور محمد حسان: إن مشاركة أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة في مثل هذه المؤتمرات، جاءت بهدف تعزيز الوعي السيبراني، والإطلاع على التجارب وقصص النجاح العالمية في هذا المجال، وزيادة المعرفة في سبل وطرق تحقيق الأمن السيبراني، والتفاعل بين المشاركين المختصين، إلى جانب إطلاق المبادرات والخدمات الاجتماعية والأكاديمية في مجال الأمن السيبراني.
وناقش، كل من نائب عميد كلية تكنولوجيا المعلومات الدكتور هايل خفاجة، ورئيس قسم الأمن السيبراني الدكتور محمد رسمي مع المختصين أهمية رفع مستوى الوعي بالأمن السيبراني والإحاطة بالتهديدات السيبرانية الأكثر تداولًا وطرق التعامل معها.
وعقد على هامش المؤتمر، لقاء للفريق المشارك من الجامعة مع مدير المركز الوطني للأمن السيبراني والذي أكد فيه الجانبان أهمية الشراكة بين الجامعة، والمركز في تطوير وتأهيل طلبة الأمن السيبراني في مختلف المجالات ضمن الخطة الدراسية لمواكبة سوق العمل.
ويشار إلى أن جامعة الزرقاء من أوائل الجامعات الأردنية التي أبرمت اتفاقيات تعاون مع القطاعين العام والخاص، وعلى رأسها المركز الوطني للأمن السيبراني.