0020
0020
previous arrow
next arrow

محافظة يعد بدراسة إعطاء طلبة توجيهي 2004 فرصة أخيرة

وكالة الناس –  قال نائب رئيس كتلة التيار الديمقراطي النيابية ، النائب الدكتور بلال المومني، إن وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عزمي المحافظة، وعد بدراسة إعطاء طلبة شهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) 2004، وما قبلها فرصة أخيرة للتقدم للامتحانات، وفق المنهاج القديم واحتساب العلامة الاعلى وليس العلامة الاحدث.

واشار المومني الى هذا الامر يأتي في ظل وجود مطالبات عديدة من الطلبة وذويهم في منحهم فرصة أخيرة لتقديم امتحان الثانوية العامة وفق منهاجهم كون عدد كبير منهم لم يحققوا النجاح، وتحقيقاً للعدالة مع طلبة الثانوية العامة للأعوام الدراسية السابقة الذين حصلوا على اكثر من فرصة لرفع معدلاتهم.

وتابع المومني ان الوزير محافظة وعد بأن يكون قراراً بهذا الخصوص في الأيام القليلة القادمة وعلى وجه السرعة حتى يتسنى للطلبة الالتحاق بالجامعات .

وقال المومني ان اعضاء الكتلة تواصلوا ايضا مع محافظة بشأن الطلبة الاردنيين الدارسين في اوكرانيا .

وطالبوا، وزير التربية والتعليم والتعليم العالي بإصدار توصية من مجلس التعليم العالي بخصوص الطلبة الاردنيين العائدين من اوكرانيا والذين تم قبولهم للدراسة في الجامعات الاردنية على نظام البرنامج الموازي، وذلك اسوة بالتوصيات التي صدرت سابقاً من مجلس التعليم العالي بشأن الطلبة العائدين من الجامعات السودانية والدول التي تأثرت بتداعيات الربيع العربي داعين الى ان يكون قبولهم برسوم الساعات نصف الموازي .

ووعد محافظة بعرض هذا الأمر على مجلس التعليم العالي من أجل اتخاذ التوصية المناسبة بشأنه، حسب المومني