0020
0020
previous arrow
next arrow

التربية: لا تغيير على نمط أمتحان التوجيهي في ‘التكميلية’

وكالة الناس – أكد مدير مديرية الامتحانات في وزارة التربية والتعليم محمد كنانة بانه لا تغيير على نمط امتحان الدورة التكميلية للعام الدراسي 2022.

وأوضح بأنه سيكون نمط الأسئلة مواز للأسئلة بالدورة العادية، بحيث تكون نسبة الأسئلة المقالية الانشائية 50% بدلا من 35% في الاعوام الماضية.

وقال كنانة إن الوزارة ستقوم بتوزيع روابط تتضمن أرقام الجلوس الجديدة والمدارس التي سيتقدم بها الطلبة، متوقعا أن يتم توزيعها خلال مدة تترواح بين أسبوع لأسبوعين من إعلان جدول الامتحانات للدورة التكميلية المقبلة.

وأشار إلى أن عدد المسجلين للدورة التكميلية المقبلة 100 ألف مشترك ومشتركة ولجميع الفروع والتخصصات الأكاديمية والمهنية.

وطالب الطلبة بضرورة التزامهم عند التحضير لامتحان باعتماد المنهاج المدرسي والتركيز على المباحث الدراسية وعدم تشتيت الانتباه حيال الملخصات والمراجع الاخرى.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم امس الاول جدول امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة لعام 2022 / الامتحان التكميلي، بحيث يكون أول أيام الامتحان الثلاثاء الموافق 27 الشهر المقبل، وآخر أيام الامتحان الاثنين 16 كانون الثاني 2023، على ان تبدأ الجلسة الأولى في تمام الساعة الحادية عشرة صباحًا في حين ستبدأ الجلسة الثانية في تمام الساعة الثانية ظهرًا.

يذكر أن الدورة التكميلية تم تخصيصها للطلبة الراغبين لرفع المعدل أو استكمال متطلبات النجاح، حيث سيتم اعتماد العلامة الاعلى للطالب المتقدم.

وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت في كتاب رسمي عن توجهها لاعتماد العلامة الأحدث للمباحث التي سيتقدم بها الطلبة اعتبارا من العام الدراسي 2024.