عاجل
0020
moasem
sum
003
004
006
007
008
Bash
Hofa
Diamondd
previous arrow
next arrow

افتتاح اعمال المؤتمر الدولي في التقييم والجودة والاعتماد الاكاديمي

برعاية رئيس جامعة الزرقاء الاستاذ الدكتور محمود الوادي، افتتح اليوم أعمال المؤتمر الدولي في التقييم والجودة والاعتماد الاكاديمي في التعليم العالي2015م، بمشاركة عدد من الباحثين والمختصين من سبعه دول عربية.
وقال الدكتور الوادي أن تطبيق الجودة وتحقيق المعايير للتوصل إلى الاعتماد الأكاديمي شكل هدفاً لكل مؤسسات التعليم العالي لتحقيق المنافسة المحلية والعالمية، ويسهم المؤتمر في تمكين أعضاء هيئة التدريس والقياديين ومؤسسات التعليم العالي من تحقيق رسالتها وأهدافها من خلال توفير مقومات ومتطلبات الجودة للحصول على الاعتماد الأكاديمي والمحافظة عليه وفق معايير الجودة المحلية والعالمية في مختلف المجالات.
وأكد ان هذا المؤتمر بلورة لجودة أداء الجامعات وجودة التعليم العالي، وتسليط الضوء على آليات الارتقاء بها، وتطوير متطلبات الاعتماد والترخيص للجامعات العربية والإفادة منها في مفاهيم إدارة الجودة الشاملة، إضافة لنقل الخبرات والتجارب العربية والأجنبية والإفادة منها في مؤسساتنا التعليمية.
وأوضح رئيس اللجنة التنظيمية الدكتور محمد ابو رمان، ان مؤسسات التعليم العالي تسعى لتحقيق الجودة والمعايير العالمية في التعليم العالي، كما وتهدف للارتقاء بمستوى جودة التعليم العالي وتطويره المستمر، واعتماد المؤسسات التعليمية وفقا لمعايير تتلائم مع المعايير العالمية، مبيناً ان على مؤسسات التعليم العالي اجراء التقييم والجوده بمختلف المجالات، واشار ان الجامعات تنفق ميزانيات طائلة لتحقيق معايير الجودة والاعتماد الاكاديمي وذلك لتحقيق التقدم على مختلف الاصعده.
وسيتناول المؤتمر في جلساته العلمية وورش العمل التى تعقد على مدار أربعه ايام، عددا من الدراسات والبحوث والتجارب منها، نظم وآليات تطبيق وضمان الجودة في التعليم العالي، والتخطيط الاستراتيجي على مستوى الجامعات والكليات، وقياس وتقويم العمليات التعليمية والأداء في الجامعات والكليات، وتطوير البرامج الأكاديمية في التعليم العالي، ومعايير الاعتماد وضمان الجودة، وقياس الكفاءة الداخلية للنظم التعليمية، وتطبيقات التقييم والجودة والاعتماد الاكاديمي، ومعايير الجودة والاعتماد في التعليم الجامعي، وآليات التطوير الإداري في مؤسسات التعليم العالي، وأساليب التقييم في التعليم العالي، بالإضافة لمؤشرات الأداء في التعليم العالي.