0020
0020
previous arrow
next arrow

عمان الأهلية بين أول 10 جامعات أردنية و 91-100 عربياً وفق تصنيف QS لأفضل الجامعات العربية للعام 2022

وكالة الناس – حافظت جامعة عمان الاهلية على مركزها في المرتبة العاشرة بين الجامعات الأردنية في تصنيف QS لأفضل الجامعات العربية للعام 2022، وفي المرتبة بين 91-100 عربيا  من بين عدد الجامعات العربية الذي يفوق ال 1300 جامعة.
كما حافظت على المرتبة الأولى عربياً بعدد الطلبة الأجانب والأولى عربياً بعدد أعضاء الهيئة التدريسية الحاصلين على درجة الدكتوراة.
وتصدرت الجامعة الأردنية تصنيف الجامعات الاردنية  وتلتها جامعة العلوم والتكنولوجيا، واليرموك، والأميرة سمية، الألمانية، والهاشمية، وسابعاً تواجدت جامعة البلقاء التطبيقية، تلتها مؤتة وفيلادلفيا وعمان الأهلية.
وقد  حافظت عمان الاهلية على مركزها  فيما تراجعت 8 جامعات  عن مراكزها السابقة هي اليرموك، الأميرة سمية للتكنولوجيا، الألمانية الأردنية، الهاشمية، الحسين بن طلال، آل البيت، الإسراء، الطفيلة التقنية.

وخرجت جامعتي جرش والعلوم الاسلامية من تصنيف QS لأفضل الجامعات العربية للعام 2022.

هذا وقد استلم رئيس جامعة عمان الاهلية  الأستاذ الدكتور ساري حمدان شهادة التصنيف خلال قمة QS للجامعات العربية 2022 والتي أقيمت في دبي، والتي شارك فيها معالي الدكتور عمر سلامة أمين عام إتحاد الجامعات العربية وعطوفة رئيس هيئة إعتماد مؤسسات التعليم العالي الأستاذ الدكتور ظافر الصرايرة ومساعد رئيس جامعة عمان الأهلية للشؤون الخارجية الدكتور أنس السعود.