0020
0020
previous arrow
next arrow

افتتاح معرض الوسائل التعليمية الأول لطلبة كلية العلوم التربوية بجامعه الحسين

1

وكالة الناس –  مشهور قطيشات


     رعى الأستاذ الدكتور طه الخميس رئيس الجامعة حفل افتتاح معرض الوسائل التعليمية الأول لطلبة كلية العلوم التربوية تخصص رياض أطفال بإشراف الدكتورة رهام المهتدي,    وبحضور الأستاذ الدكتور طلال الزعبي نائب الرئيس للشؤون الإدارية والدكتور خالد العطيات عميد كلية العلوم التربوية وطلبة الكلية.

 

ويهدف المعرض إلى إتاحة الفرصة لطلبة تخصص رياض الأطفال بترجمة المعارف العلمية التي اكتسبوها في المساقات المختلفة إلى إنتاج وسائل تعليمية هادفة وملائمة لفئة رياض الأطفال وتطوير برامج تعليمية وتدريبية قادرة على جذب انتباههم وتفاعلهم.

 

ونوه الخميس خلال الحفل أن مرحلة الطفولة المبكرة هي المرحلة الحيوية التي تتفتح فيها نوافذ الفرص للتعلم والاكتساب والاكتشاف ، ذلك أن ما لا يستطيع الطفل استخدامه من قدرات وطاقات إنسانية في هذه المرحلة المبكرة، قد يصعب استخدامه في مراحل التعليم الأساسي أو الابتدائي.

 

وقال الدكتور خالد العطيات في كلمته ” إن كلية العلوم التربوية لا تحتاج تجميعاً دراسياً عالياً كي تلتحق بتخصصاتها، إلا أنها تحتاج تجميعاً إنسانياً وأخلاقياً لأنها تعد كحاجة فسيولوجية تجعلك تنخرط بمجتمعك دونما مشاكل ، فالتربية والتنشئة قد تكون أصعب بكثير من تصميم هندسي أو تركيبة لدواء ما , إلا أن تعاقب السنين أثبت بأن الإصلاح التربوي للإنسان هو إصلاح لمجتمعه ودرء لمفاسد الشر فيه”.

وأكدت الدكتورة رهام المهتدي على ضرورة تعزيز التركيز على احتياجات الأطفال الأساسية التي تساعد على تقديم تعليم أكثر فعالية، ولفت اهتمام الطفل، واللعب الحر، والتجارب الحية في الفصل الدراسي، وطرق التعليم المختلفة التي تساعد في دمج عمليات التعلم المتنوعة.

 

واشتمل المعرض على أعمال ونماذج ومجسمات تعليمية من إنتاج طلبة الكلية لمرحلة رياض الأطفال ، وكذلك ضم المعرض زاوية خاصة لنادي العلوم التربوية عُرض فيها نماذج من أعمال  يدوية ورسومات فنية لطلبة النادي.