توضيح هام … بشأن الطلبة والمرحلة المقبلة

 

 

وكالة الناس – أصدرت وزارة التربية والتعليم قرارها بشأن التسجيل في برنامج الفاقد التعليمي الذي من المقرر ان يتم من خلاله تهيئة الطلبة للعودة الى المدارس بعد انقطاع عنها دام لأكثر من عام بسبب جائحة كورونا.

وقالت امين عام الوزارة للشؤون الإدارية والمالية نجوى قبيلات لقناة المملكة، ان البرنامج ملزم لجميع المدارس في المملكة، لكنه غير ملزم لجميع الطلبة، الا انها دعت الطلبة للالتحاق بالبرنامج.

ولفتت الى ان الوزارة ستتابع جميع الطلبة الراغبين وحسب مدارسهم، حيث يتاح له اختيار المدرسة والمديرية وهذه البيانات تتكون على قاعدة بيانات وزارة التربية والتعليم وتقوم الوزارة بفرزها حسب المدارس ومتابعة هذه المدراس، وذلك من خلال الرابط الذي أطلقته.

وعن الإجراءات الصحية التي سيتم اتخاذها في الفصل الدراسي المقبل، قالت إن الاشتراطات الصحية هي نفسها التي طبقت مطلع العام الدراسي، حيث سيتم توفير مسافة 1 متر مربع لكل طالب داخل الغرفة الصفية، مشيرة إلى أن عدد الطلبة في الشعبة يجب أن لا يزيد في برنامج التعويض عن 25 طالب.

“ارتداء الكمامة إلزامي وتوفير المعقمات والتباعد في الساحات وكل ما يطلبه العام الدراسي يجب تطبيقه في برنامج الفاقد، باستثناء أنه قد يزيد عدد الطلبة في الشعبة عن 25 مطلع العام الدراسي، بحسب مساحة الغرفة الصفية”، وفق قبيلات.

وأشارت إلى أنه سيتم عقد اجتماع لجميع مديري ومديريات التربية السبت، للوقوف على مدى جاهزية المدراس، باستثناء المدارس الخاصة لتنفيذ هذا البرنامج وهي قيد الطباعة ويجب أت تورد قبل العاشر من آب/أغسطس بحسب اتفاقنا مع المطابع.

ودعت الوزارة، الطلبة وأولياء الأمور إلى المبادرة بالتسجيل عبر زيارة موقعها الإلكتروني، مشيرة إلى أن هذا البرنامج سيساعد تهيئة الطلبة ذهنيًّا وعلميًّا من أجل العودة إلى المدرسة وتعويض ما فاتهم من تعلم المعارف واكتساب المهارات الأساسية.

وأكدت الوزارة، أن دوام الطلبة في برنامج “تعويض الفاقد التعليمي” سيكون يومياً في المدارس، وسيبدأ في منتصف آب/أغسطس المقبل، ويستمر حتى الثاني عشر من أيلول/سبتمبر المقبل.

قد يعجبك ايضا