عاجل
0020
moasem
002
003
004
005
006
007
008
previous arrow
next arrow

“التربية” تعلن برنامج اختبارات التقييم النهائي

وكالة الناس – أعلنت وزارة التربية والتعليم برنامج اختبارات التقييم النهائي لطلبة المدارس الحكومية وطلبة مدارس وزارة الأوقاف ومدارس الثقافة العسكرية للصفوف من الثاني الأساسي ولغاية الحادي عشر.
وقال مدير إدارة الاختبارات والامتحانات في الوزارة علي حماد، في تصريح خاص لـ”الغد” أمس، “إن الاختبارات ستبدأ في 3 حزيران (يونيو) المقبل وتستمر لغاية 21 الشهر نفسه”.
وأضاف “أن اختبارات التقييم النهائي لطلبة المدارس الحكومية ومدارس وزارة الأوقاف والثقافة العسكرية للصفوف من الثاني الأساسي ولغاية الحادي عشر ستكون متاحة على منصة “درسك” من التاسعة صباحًا ولغاية السابعة مساءً حسب البرنامج المعلن”، مشيرا الى أن الدخول إلى المنصة لتأدية الاختبارات سيكون عن طريق الرابط www.darsak.gov.jo.
وأوضح حماد أن أسئلة الاختبارات لجميع المباحث ولجميع الصفوف ستكون من نوع الاختيار من متعدد بواقع ثلاثين فقرة لكل اختبار، وستكون مدة كل اختبار ساعة كاملة تحسب من وقت دخول الطالب.
ونبه حماد الطلبة إلى ضرورة الضغط على أيقونة (حفظ وإرسال الإجابات) عند الانتهاء من اختباراتهم قبل الخروج من صفحة الاختبار لاحتساب علاماتهم، داعيًا الطلبة إلى الاستعداد الجيد للاختبارات ومراجعة دروسهم عبر منصة “درسك”.
وبين أنه في حال واجهت الطلبة أي مشكلات تقنية خلال فترة التقييم الإلكتروني النهائي، يمكنهم الاتصال مع أرقام الدعم الفني الموجودة على الرابط الآتي:
https://tinyurl.com/y4pfhf9j كل حسب مديرية التربية والتعليم التابع لها.
ووفق البرنامج الذي حددته الوزارة، سيمتحن طلبة الصفوف من الرابع وحتى الثامن في أولى جلسات الاختبار التي ستنطلق في 3 حزيران (يونيو) المقبل في مبحث العلوم، في حين سيمتحن طلبة الصفين التاسع والعاشر في مبحث الفيزياء.
يذكر أن الوزارة كانت أعلنت مؤخرا عن برنامج الاختبارات التحصيلية النهائية للفصل الدراسي الثاني لطلبة الثانوية العامة “التوجيهي” والتي يطلق عليها “الاختبارات التجريبية” والتي ستبدأ غدا وتنتهي في 6 حزيران (يونيو) المقبل. الغد