0020
0020
previous arrow
next arrow

محاضرة في ذكرى ميلاد الراحل الملك الحسين بن طلال في جامعة الزرقاء

0

بمناسبة ذكرى ميلاد الراحل الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه، عقد في جامعة الزرقاء وبالتعاون مع مديرية ثقافة الزرقاء، محاضرة عن حياه الراحل الحسين بن طلال، قدمها اللواء المتقاعد عبد الله المومني، حضرها رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور محمود الوادي.
وتضمنت المحاضرة وقفات من حياته ومسيرته العظيمة بفضل قيادته الحكيمة، ورؤيته الثاقبة في إقامة علاقات نموذجية بين الأردن وكافة دول العالم.
وأوضح انه عند التحدث عن الملك الراحل نستذكر تاريخ عظيم ومسيرة من العطاء والإنجاز، مبيناً ان سياسته كانت تقوم على العقلانية والتسامح، واستعرض بعض التحديات التى واجهها الملك الراحل بعزيمة واقتدار.
وأضاف ان ارض الأردن شهدت العديد من المعارك التاريخية والانجازات والبطولات التى العظيمة.
وأشاد بدور جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم في استكمال مسيرة والدة والنهوض بالأردن في مختلف الميادين، وعبر اللواء عبد الله المومني عن شكره وتقديره لجامعة الزرقاء على استضافتها له، ولما يشهده هذا الصرح العلمي الشامخ من مكانة علمية وتعليمية مميزة.
وفي ختام المحاضرة استمع إلى المداخلات والأسئلة التي طرحت وأجاب على استفساراتهم، وفي نهاية المحاضرة قدم الدكتور محمود الوادي درعاً تقديرياً للواء عبد الله المومني.
والجدير بالذكر ان اللواء المومني حاصل على الماجستير في ادارة موارد دفاعية من الولايات المتحدة الامريكية، وبكالوريس علوم عسكرية وإدارية من جامعة مؤته، وحصل على دكتوراه تقديرية للقيادات السياسية في الحوار الوطني والديمقراطي.
وحاصل على العديد من الأوسمة منها : وسام الاستقلال، ووسام الكوكب الاردني، ووسام الاستحقاق العسكري، ووسام الخدمة المخلصة، ووسام اليوبيل الفضي.