0020
0020
previous arrow
next arrow

التربية: الكتاب المتداول حول معايير لتسليم طلبة أجهزة حاسوبية “اجتهاد” من إحدى مديريات

وكالة الناس – قالت وزارة التربية والتعليم اليوم السبت إن الكتاب المتداول على وسائل إعلام ومنصات التواصل الاجتماعي الذي يتحدث عن أسس ومعايير لتسليم الطلبة أجهزة حاسوبية “اجتهاد” من إحدى مديريات التربية.

وبين القرعان أنه لم يصدر عن وزارة التربية والتعليم أي كتاب موجه للمديريات بوضع أي أسس لتسليم أجهزة لوحية أو أجهزة حاسوب محمولة.

وقرر الأردن إغلاق المدارس واتباع أسلوب التعليم عن بعد، وذلك بسبب تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف القرعان أن “الكتاب المتداول على بعض وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي وهو اجتهاد من إحدى مديريات التربية وموضوعه واضح أيضًا (بيانات الطلبة) وبعد التواصل مع مديرة التربية أوضحت بأن الهدف من التعميم هو لإنشاء قاعدة بيانات لجميع الطلبة في المديرية للرجوع إليها في حال التبرع بأجهزة من أي جهة وفي حال طلبت الوزارة الأسماء”.

وقال: “أما بالنسبة لنقطة (الطلبة الذين يقطنون في مناطق نائية ولا يتوفر بها خدمة الكهرباء والإنترنت)، فهدفها أيضًا إنشاء قاعدة بيانات لهؤلاء الطلبة لتنفيذ برامج أعدتها الوزارة ومنها برنامج لتعزيز المهارات الأساسية لمعالجة الفاقد التعليمي للطلبة الذين لم يستطيعوا متابعة منصة درسك أو عبر شاشات التلفزيون بسبب عدم توفر الكهرباء وتغطية الإنترنت لديهم وذلك بتوفير مواد دراسية تركز على المفاهيم والمهارات الأساسية (جسور التعلم)”.

وتحدث عن “تنفيذ برامج تعزيز المهارات في حال عودة الطلبة إلى التعليم الوجاهي داخل المدارس”، و”تتواصل وزارة التربية مع الجهات المعنية ذات العلاقة من أجل تسريع إجراءات تغطية المناطق التي لا يوجد فيها بث إنترنت أو ضعف فيها”.