0020
0020
previous arrow
next arrow

قرار وتصريح جديد حول امتحانات التوجيهي

 

وكالة الناس – قال مدير إدارة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم علي حمّاد، الثلاثاء، ان امتحان التوجيهي التكميلي لن يتغير وان النمط المعتمد سيكون اختيار من متعدد، وهو نفس النمط الذي أجري به الامتحان العام.

واضاف حماد في تصريحات لقناة المملكة، ان هناك تعديل على في الدورة التكميلية ان هناك قرارا بأن تكون الفقرات الامتحانية 50 فقرة لجميع المباحث، أي تم توحيد الفقرات الامتحانية حيث كان في السابق هناك امتحانات من 20 فقرة و30 فقرة ، التوحيد أدى إلى زيادة وقت الامتحان، وخاصة في المباحث الأساسية والفيزياء”.

ولفت حمّاد إلى أنه كان في السابق امتحان الرياضيات 40 فقرة، ومع زيادة الـ 10 فقرات أصبحت مدة الامتحان ساعتين ونصف ، وبذلك سيكون مبحث الرياضيات واللغة العربية التخصص، ومبحث الفيزياء ساعتين ونصف.

اقرأ ايضا: تصريح حكومي جديد حول الحظر الشامل ويوم الجمعة “باقي المباحث مهارات اللغة العربية، والإنجليزي، و كذلك المباحث العلمية الكيمياء والأحياء وعلوم الأرض أصبح زمن الامتحان ساعتين، وباقي المباحث الأخرى بقيت كما هي ، الهدف من هذا القرار أن يكون الزمن مراعيا للامتحان والفقرات الامتحانية ” بحسب حمّاد.

ويبدأ امتحان الدورة التكميلية يوم الخميس 31 كانون الأول/ديسمبر، وحتى 16 كانون الثاني/يناير 2021، ويبلغ عدد الطلبة لهذه الدورة 95.451 ألف طالب وطالبة. اقرأ ايضا: عبيدات: قرار جديد سيصدر حول تطورات وباء كورونا ويعلق على حظر يوم الجمعة.