0020
0020
previous arrow
next arrow

مكتب لـ"هيئة شباب كلنا الاردن" في جامعة الشرق الاوسط لصقل شخصية الطالب الجامعي

وكالة الناس – سامر طوافشة –

قررت جامعة الشرق الاوسط فتح مكتب لهيئة شباب كلنا الاردن، في إطار سعيها لصقل شخصية طلبتها وتأهيلهم لسوق العمل عبر البرامج التدريبية التي سيوفرها المكتب الجديد.

ويأتي المكتب، وهو الاول من نوعه على مستوى الجامعات، بمبادرة من الهيئة – فرع محافظة مأدبا – وبالتعاون مع جامعة الشرق الاوسط، وصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية .

وفي هذا الصدد قال رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ماهر سليم، خلال لقاء ضم عميد شؤون الطلبة الدكتور سليم شريف، ومنسق الهيئة في مادبا حازم الفقهاء، ومديرة مكتب صندوق الملك عبد الله للتأهيل الوظيفي في الجامعة الأستاذة نادية ناصر الدين وطلبة الجامعة إن الجامعة، ومن منطلق إيمانها بدور الشباب في النهوض بمجتمعاتهم، تدعم هذه المبادرة تصب في إطار فهم المسؤولية المجتمعية الملقاة على عاتق طلبة جامعة الشرق الاوسط.

وأضاف إن الجامعة تعمل على صقل شخصية الطالب الجامعي حتى تؤهله ليكون عنصرا فاعلا في مجتمعه، ومعول بناء ينبذ كل أشكال الفرقة، ولهذا دأبت الجامعة على تشجيع الطلبة غير مرة على المشاركة في النشاطات اللامنهجية والعمل التطوعي”.

ويعمل المكتب ضمن أربعة محاور هي: محور الاعلام والاتصال الذي يهدف إلى تطوير القدرات لدى الطلبة وتمكينهم من وسائل الاتصال، ومحور التدريب وبناء القدرات، ومحور تنمية المجتمع المحلي، وأخيرا محور رفع كفاءة الطالب الجامعي.

ومن المقرر أن تتضمن المبادرة، بالإضافة لفتح المكتب، تخصيص ثلاثة أندية، الاول يسمى نادي المناظرات يتيح للطلبة فرصة المشاركة في النقاش حول القضايا العامة ومحاولة بلورة رأي فيها، والثاني نادي الحوار الطلابي الذي يتيح للطلبة فرصة اللقاء بشخصية عامة أو من المجتمع المحلي والاطلاع عن قرب على أرائها حول شؤون الوطن، والنادي الثالث يسمى نادي المدربين، ويضم الطلبة المؤهلين كمدربين، والمدربين المعتمدين من الهيئة، ويتولى المشاركة في دورات تواكب احتياجات سوق العمل.
وفي هذا السياق، حث منسق الهيئة – فرع مأدبا- حازم الفقهاء الطلبة على المشاركة في هذه الدورات التي تصقل مهاراتهم وتؤهلهم لسوق العمل، وعدم التردد في تقديم اقتراحات في كيفية تطوير وتعزيز هذه الدورات