0020
0020
previous arrow
next arrow

"المعلمين" تلتقي وزير التربية والتعليم

0

أكد وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات اعتزازه بنقابة المعلمين والعطاء الكبير الذي تقدمه والإنجازات التي حققتها مطالباً بدعم مسيرة المعلم ودورة في عملية التعليم.

وأثنى الدكتور الذنيبات خلال لقائه مجلس نقابة المعلمين على الدور الفاعل الذي تضطلع به النقابة في رفع سوية المهنة ما يملي علينا ضرورة التشاور معها في مختلف القضايا التربوية وضرورة حل جميع القضايا العالقة مع اللجنة المشتركة مشيرا إلى أهمية التشاركية والتكاملية بين وزارة التربية والنقابة.

ولفت الدكتور الذنيبات في الاجتماع الذي حضره أيضا رئيس لجنة التربية في البرلمان الدكتور بسام البطوش إلى أهمية التعاون الكبير ما بين الوزارة والسلطة التشريعية كوننا شركاء في المسؤولية الوطنية التي لا يمكن تحقيقها إلا بالتعاون والتعاضد المتواصل.

وركز وزير التربية على إعطاء الاهتمام الكبير بمتابعة القضايا التي يطرحها النواب وإيجاد الحلول لها وفق التشريعات المتبعة، وكذلك التعاون الكبير مع وسائل الإعلام.

من جانبه أكد نائب نقيب المعلمين الدكتور حسام مشه أن النقابة تقف خلف حقوق المعلم وترى واجباً في عنقها أن تقدم لرأس مالها الحقيقي معلمها حقه من التقدير.

وشدد على أهمية العلاقة بين النقابة ووزارة التربية إذ إن النقابة صاحبة خبرة كبيرة في ملفات التربية المختلفة ومنها الثانوية العامة حيث ستقدم خبرتها لوزارة التربية في ذلك.

وأشار الدكتور المشه إلى وقوف النقابة إلى جانب الحق الذي لن تحيد عنه مؤكدا رفض أي محسوبية أو واسطة تأخذ حق المعلم لحساب أخر .

كما سلط الدكتور المشه الضوء على مؤسسية النقابة التي يمثلها مجلس النقابة صاحب الولاية في اتخاذ القرارات.

من جانبها أشارت هدى العتوم عضو المجلس إلى أهمية النظر إلى التعليم كعملية يلزمها التطوير وأن تقوم الوزارة بدورها الأساسي في تطوير عملية التعليم من الصفوف الثلاثة الأولى .

كما أكدت دور النقابة المميز في ضبط الامتحانات في الدورة الأخيرة من حيث نوعية وجودة المقترحات التي قدمتها من خلال تدخل الأجهزة الأمنية وإدخال فكرة النماذج في الامتحانات وغيرها.

كما تطرقت هدى العتوم إلى أهمية اختيار الامتحانات الوطنية بصورة أكثر دقة ونوعية بالإضافة إلى مراقبة إنجازات الوزارة المتعلقة بنقابة المعلمين.

كما استعرض الزميل جهاد الشرع الإنجازات التي حققتها اللجنة المشتركة بين نقابة المعلمين وزارة التربية والتعليم وأوضح أن اللجنة تناولت الغالبية العظمى من القضايا التي تهم المعلمين مثل صندوق ضمان التربية والإجازات المرضية ومعلمي الإضافي والثانوية العامة وغيرها من القضايا.

وأضاف أن النقابة تبذل جهدا مضاعفا قبل أي اجتماع لفهم حيثيات القضايا من الناحية القانونية لتتمكن النقابة من مناقشتها بكفاءة مع الوزارة.

كما تم دعوة الوزير إلى لقاء أخر موسع في نقابة المعلمين مطلع الأسبوع القادم لبحث العديد من القضايا المهمة وأبرزها رفع علاوة التعليم للمعلم في الغرفة الصفية من 100% لـ 150% .

وحضر اللقاء نقيب المعلمين النائب مصطفى الرواشدة ونائب النقيب الدكتور حسام مشه والدكتور مصطفى القضاة رئيس فرع عمان والدكتور ناصر النواصرة رئيس فرع جرش وباسل الحروب وهدى العتوم ،وجهاد الشرع رئيس اللجنة المشتركة ونضال البخاري رئيس قسم الشؤون النقابية في وزارة التربية .