0020
0020
previous arrow
next arrow

جامعة الزيتونة الأردنيّة تكرم الإعلاميين

ضمن احتفالات جامعة الزيتونة بالذكرى العشرين لتأسيسها نظمت يوما تكريما للإعلاميين الأربعاء 22/5/2013 على المسرح الرئيس للجامعة ، ضم عدداً من الصحفيين والكتّاب في الصحف اليومية والأسبوعيّة ووكالات الأنباء، والمواقع الألكترونية، إضافة إلى الإعلاميين في الوسائل المرئية والمسموعة.

واستعرض رئيس الجامعة الدكتور رشدي حسن خطوات الجامعة في مجالات البحث العلمي والذي تجلى في عقد المؤتمرات الدولية، والأيام العلمية  ودعم البحوث التي ينجزها  الباحثون من أعضاء هيئة التدريس.و فتح تخصصات جديدة  حيث قامت الجامعة بفتح (3) تخصصات جديدة في برنامج البكالوريوس وتخصصان في برنامج الماجستير ستطرح في هذا الصيف إلى جانب التخصصات الموجودة، ومراجعة المواد التدريسية، وخدمة  المجتمع المحلي إذ يستقبل مركزها الصحي المراجعين من المناطق المحيطة ، ويقوم بمعالجتهم وصرف الأدوية لهم مع توفير المواصلات ذهاباً وإياباً، إضافة إلى إقامة الايام الطبية المجانية في المناطق النائية،مع تشجيع الطلاب على العمل التطوعي ودعمهم .

وذكر حسن تفوق طلبة كلية الحقوق بالحصول على المرتبة الأولى والكأس في المسابقة القانونية للمحاكمة الصورية التي شاركت فيها الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة والتي قام بالإشراف عليها قضاة الأردن والنيابة العامة وجمعية المحامين من القضاة الأمريكية. إضافة إلى تفوق طلبة الجامعة في المسابقات الدولية ومشاركتهم الدائمة في الملتقيات الدولية.
وأشار حسن في كلمته الى قيام الجامعة ببناء نظام لضمان الجودة منذ أكثر من سنتين وحصلت على الموافقة من هيئة الإعتماد للبدء في مرحلة التقييم الذاتي لضمان الجودة لافتا إلى أن الجامعة تنتهج منهجاً جاداً في تنمية الموارد البشرية من خلال الإيفاد في التخصصات جميعها.

من جانبة بين عميد شؤون الطلبة وعميد كلية الآداب رئيس اللجنة التنظيمية للاحتفالات الدكتور محمد المجالي إن التكريم يأتي في إطار الدور الهام الذي يقوم به الإعلام في خدمة المجتمع المحلي، وتوطيد أواصر التعاون بين الجامعة ومختلف المؤسسات الإعلامية لافتا إلى أن الجامعة استقبلت زهاء (8000)طالب وسيتم عما قريب زيادة السعة ليبلغ عدد الطلبة (10000) طالب ، الأمر الذي يؤكد على سمعة الجامعة الطيبة وتقدمها في النظام الأكاديمي والبحثي وخدمة المجتمع.
وتحدث المجالي عن مجالس الطلبة وتقديم الدعم لها من قبل إدارة الجامعة، وإشراكها في جميع النشاطات ، مؤكدا على دور الأنشطة اللامنهجية في الحدّ من العنف الجامعي.

وفي ختام اللقاء الذي أداره مدير العلاقات العامة والإعلام في الجامعة الدكتور فالح البدارين جرى حوار أجاب من خلاله رئيس الجامعة  وعميد شؤون الطلبة على أسئلة واستفسارات الإعلاميين .

وجال الإعلاميون على أهم مرافق الجامعة وأبدوا اعجابهم بما وصلت إليه  الجامعة من تطور كبير.