“فيسبوك”: ضخمنا مشاهدات الفيديو 80% وهميًا
ففي آخر ايلول/سبتمبر مثلا، اقرت بأنها قدمت على مدى عامين معلومات مضخمة عن مشاهدات المقاطع المصورة المنشورة على صفحاتها بما بين 60 و80 %.
وهذه المرة، كان الخطأ يتعلق بعدد زوار الصفحات التي تنشأ للترويج لشركات او علامات تجارية، اذ ان زيارة الشخص الواحد اكثر من مرة كانت تسجل زيارة في كل مرة، وما إن يجري تصحيح الخطأ كان العدد الذي يقدمه الموقع عن الزوار ينحسر بما بين 33 و55 %.
واقرت “فيسبوك” ايضا بأنها بالغت في تقدير الوقت الذي أمضاه المستخدمون على المقالات المنشورة بواسطة تطبيقها “إنستنت ارتيكل”، بنسبة بين 7 و 8 %.
لكنها أكدت ان هذه الارقام ليست هي التي تحدد على اساسها النفقات المطلوبة من المعلنين.
الا ان الدقة في هذه الارقام مطلوبة؛ لأن المستخدمين يحاولون تقييم أثر حملاتهم الاعلانية من خلال عدد المشاهدات على صفحات الموقع.
وتعهد الموقع باتخاذ كل الاجراءات اللازمة لضمان النزاهة والدقة في المعلومات التي يقدمها.