0020
0020
previous arrow
next arrow

بلجيكا تطارد الكتب بدلا من بوكيمون جو

وكالة الناس – طورت مديرة مدرسة ابتدائية في بلجيكا لعبة “بوكيمون جو”، ليبحث خلالها اللاعبون عن الكتب بدلاً من الشخصيات الكرتونية، وهو الأمر الذي اجتذب عشرات الآلاف من اللاعبين.

وبينما فى لعبة “البوكيمون جو” يستخدم اللاعبون نظام تحديد المواقع والكاميرا فى أجهزة هواتفهم المحمولة الذكية لتعقب شخصيات كرتونية افتراضية، تأتى النسخة التى طورتها أفيلين جريجوار، لتحمل عنوان “مطاردو الكتب”، إذ ينشر اللاعبون صورا وتلميحات بشأن الأماكن التى يخبئون فيها الكتب وينزل آخرون لتتبع هذه الكتب، وعندما ينتهى أحدهم من قراءة كتاب فإنه “يعيده” إلى العالم مرة ثانية.

ورغم أن الصفحة تأسست قبل بضعة أسابيع فقد تجاوز عدد المشتركين فيها 40 ألفًا، ونقلت الوكالة عن جريجوار قولها “بينما كنت أرتب مكتبتى أدركت أننى لا أملك مساحة كافية لكل كتبى، وبعد أن لعبت بوكيمون جو مع أطفالى جاءتنى فكرة إطلاق الكتب إلى العالم”، وفقا لوكالة «رويترز».

كانت موسكو، من قبل، أطلقت نسخة محدودة من تطبيق “Know. Moscow. Photo”، الذى يشبه كثيراً فى آلية عمله اللعبة الشهيرة بوكيمون جو، إذ يتيح للمستخدم البحث عن الشخصيات التاريخية والتقاط الصور لها فى مواقع من الحياة الواقعية بواسطة كاميرا الهاتف الذكى، كما ذكرت مواقع ووكالات إخبارية.

وفقاً لوزارة موسكو لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، فهذا التطبيق يسمح للمستخدم بالبحث عن شخصيات روسية مهمة وتاريخية بدلاً من صيد البوكيمونات.

وقالت الوزارة، “إن الهدف من التطبيق هو جذب انتباه الناس إلى التراث الثقافى الغنى فى موسكو باستخدام تقنية الواقع المعزز، وكذلك إعطاء سكان موسكو سبباً للتجول أكثر”، وفقاً لصحيفة الجارديان، ويشتمل هذا التطبيق على شخصيات تاريخية وفنية وعلمية وسياسية وغيرها من المجالات الأخرى.