0020
0020
previous arrow
next arrow

أدوات القرصنة الصينية أكثر استخداما بالهجمات

وجد تقرير لشركة “فاير آي” لأمن المعلومات أن أدوات القرصنة المطورة من قبل قراصنة صينيين هي الأكثر استخداما في الهجمات الإلكترونية المعاصرة على شبكة الإنترنت.

وأوضح التقرير الذي حمل اسم “المشهد العام المتطور للهجمات المعاصرة عبر الإنترنت” أن 89% من أدوات القرصنة المستخدمة بالهجمات الإلكترونية نشرها أو طورها قراصنة صينيون، وأبرز تلك الأدوات أداة التجسس عن بعد “غوست رات”.

وأظهر أن آسيا وشرق أوروبا تعدان بمثابة معقل الهجمات الإلكترونية، وأن دولا مثل الصين، وخاصة منطقة هونغ كونغ، وكوريا الجنوبية والهند واليابان تشكل ما نسبته 24% من مصدر التهديدات، في حين تشكل روسيا وبولندا ورومانيا وأوكرانيا وكزاخستان ولاتفيا نسبة 22%.

وأشار التقرير، الذي استند لملايين التهديدات الأمنية، التي سجلتها برمجيات الشركة بـ184 دولة خلال عام 2012، إلى أن أكثر الشركات المستهدفة من قبل قراصنة الإنترنت هي شركات التكنولوجيا حيث تًستهدف لغاية سرقة الملكية الفكرية أو التخريب أو تعديل النص المصدري لبرنامج أو دعم مبادرات إجرامية أخرى.

ويرى المدير التنفيذي لشركة “فاير آي” أن مشهد التهديدات الإلكترونية تطور بحيث تجاوزت سرعة التهديدات الدفاعات الأمنية التقليدية القائمة على الشيفرة، وأصبح المجرمون الإلكترونيون يستخدمون برمجيات متطورة تسهل التهرب من الكشف عنهم بسهولة.