0020
0020
previous arrow
next arrow

نظام الكتروني ذكي ينقذ من يتعرضون لظرف طارئ

وكالة الناس – أطلقت شركة الاسوارة الذهبية في السوق المحلية نظاما ذكيا يحمل اسم ” HAYAT SOS “، ويوفر سوارا ذكيا يحمل معلومات شخصية و طبية عن المستخدم.

وحسب بيان صحافي عن الشركة يساعد النظام الالكتروني المسعفين والاطباء والاشخاص المخولين في تحديد المعلومات الطبية والضرورية اللازمة عنه في حال تعرضه لأي ظرف طارئ.

ويستهدف النظام الافراد الذين يقضون اوقاتا في القيام بانشطة مختلفة (رياضية وغير رياضية) قد تعرضهم للحوادث والفقدان، مثل المرضى الذين يعانون من الأمراض المزمنة والمسنين والأطفال والرياضيين الذين يقومون بنشاطات خارج المدينة كركوب الدراجات والتسلق وغير ذلك.

واكدت الشركة بان هذا النظام الذي عملت على انجازه خلال الشهور الماضية، يعكس فكرة تطويع التكنولوجيا لخدمة الناس في حياتهم اليومية وحمايتهم وانقاذ ارواحهم في الحالات الطارئة التي يمكن ان يتعرضوا لها.

واشارت الى ان الاطلاق يتزامن مع استعدادنا في الاردن والعالم الاسلامي لموسم الحج وما يرافقه من مخاطر وحوادث ممكن ان يتعرض لها الحاج الاردني سواء داخل المملكة او خارجها، اذا يمكن الاستفادة من هذه التكنولوجيا لحماية الحجاج في حال تعرضهم لمخاطر او حوادث اثناء قيامهم بأداء مناسك الحج.

وأكد المدير التنفيذي للشركة نضال سليم اهمية النظام وتمتعه بدرجة عالية من الامن والموثوقية، مشيرا الى اهمية التكنولوجيا وامكانيات تطويعها لحماية الناس من الحوادث والحالات الطارئة. وبين المدير الفني والتقني للشركة اسواره محمد ماهر ان النظام يتكون من عدة عناصر ابرزها موقع الكتروني مؤمن بأنظمة أمنية عالية تحمي بيانات المستخدم بشكل فني و متصل بجهاز الإجابة التلقائي لرسائلSMS ، وناقلات التعريف بالهوية (سوار) يتم ارتداؤها من قبل المستخدم.