الكرك.. جلسة توعوية حول الخدمات الإلكترونية البلدية
وكالة الناس – نظمت بلدية الكرك الكبرى، اليوم الثلاثاء، جلسة توعية حول الخدمات الالكترونية البلدية بالتعاون مع مشروع الخدمات الشاملة المتمحورة حول المستخدم النهائي في الأردن تحت مظلة وزارة الاقتصاد الرقمي ووزارة الإدارة المحلية، بحضور ممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات.
وقال المهندس عبدالحميد الفرواتي من بلدية الكرك، خلال الورشة، إن برنامج الخدمات الالكترونية يعتبر برنامجا وطنيا يهدف إلى تحسين وتطوير الأداء الحكومي من حيث تقديم الخدمة بكفاءة عالية وتقليل الوقت والجهد وتقديم كافة التسهيلات لمتلقي الخدمة بغض النظر عن موقعه الجغرافي وبما يسهم في تعزيز الثقة بين المواطن والحكومة.
وأضاف أن الخدمات الالكترونية، تسخر وسائل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال تطبيقات ذات جودة عالية تتصف بالشفافية والمصداقية في توصيل المعلومة وتوثيق الإجراءات ومحاربة الفساد الإداري.
ولفت إلى أن العمل مازال مستمرا “لأتمتة “كامل خدمات بلدية الكرك الكبرى حتى عام 2025.
وبين أن المواطن يستفيد من التحول للخدمات الالكترونية البلدية من حيث سرعة الإنجاز ورفع مستوى الكفاءة التشغيلية والقضاء على الواسطة والمحسوبية، إضافة إلى توفر الخدمات على مدار الساعة.
واستعرض أبرز الخدمات الالكترونية المقدمة بالبلدية مثل الاستعلام عن دفع المخالفات، ودفع المسقفات، وتجديد رخص المهن إلكترونيا، وتجديد لوحات الإعلان، وبراءة الذمة ونظام الشكاوي وإصدار مخطط موقع تنظيمي.