20 ميزة ذكية يتيحها واتساب لمستخدميه

وكالة الناس –  يعد تطبيق “الواتساب” واحدا من أشهر بل أهم تطبيقات الدردشة المتواجدة على ساحة التواصل الاجتماعي، بدوره استحدث مؤخرا سلسلة من المزايا التي تمكن مستخدميه من التواصل مع الآخرين بشكل سلس، يمنحهم خيار السيطرة على الدردشات الجماعية، وانتقاء خيار التخفي وبعض المزايا الأخرى، ويحتضن تطبيق “واتساب” بمفرده أكثر من مليار مستخدم على مستوى العالم، كونه سهل الاستخدام ولا يتطلب رسوما مقابل استخدامه.

مزايا في تطبيق “الواتساب”
يحتضن تطبيق الواتساب مجموعة من المزايا ومؤخرا استحدث مجموعة من الحيل التي يمكنك الاستعانة بها لإثراء تجربة تعاملك مع التطبيق، وبدورها رصدت صحيفة “dailymail”، أهم 20 ميزة يقدمها تطبيق الواتساب لمستخدميه حول العالم، نتناول أهمها على الترتيب:

تحديد الدردشات الهامة
يتيح الواتساب ميزة يمكنك خلالها تحديد الدردشات الجماعية أو الفردية التي تريد التواصل معها بشكل أولي، والتي يمكنك تفعليها ببساطة من خلال الضغط على الدردشة التي تريد تحديدها لفترة طويلة ثم انقر على رمز الدبوس لتثبيتها.

وضع التخفي
استحدث “الواتساب” ميزة التخفي وعدم ظهور “Online” حتى يطلق لمستخدميه الحرية في التواصل مع الآخرين، وهي ميزة تمنع الطرف الآخر من معرفة ما إذا قرأت رسالته أم لا، يمكنك تفعيلها بسهولة بالدخول لإعدادات التطبيق.

تسريع الرسالة الصوتية
يواجه بعض الأفراد أزمة عند التواصل مع الآخرين، خاصة إذا زادت مدة الرسالة الصوتية عن دقيقة، لذا يتيح التطبيق 3 خيارات لسماع الرسالة إما بسرعة متوسطة أو سرعة عالية لضمان الاستماع للرسالة دون ضياع الوقت، يمكنك استخدام تلك الميزة خلال الضغط على الرسالة ذاتها عند الاستماع إليها من مفتاح التشغيل.

نسخ المحادثات في البريد الإلكتروني
ميزة جديدة طرحها “واتساب” لمستخدميه بحيث يمكنهم من إرسال نسخة احتياطية من المحادثات للبريد الإلكتروني، وذلك من خلال فتح الدردشة التي تريد نسخها، ثم اضغط على “الخيارات”، ثم أيقونة “الدردشة عبر البريد الإلكتروني”.

تغيير خلفية الواتساب
ربما ليست بالميزة الجديدة، إلا أنها تمنح للدردشات خاصتك طابعا مميزا.

تسجيل الرسائل الصوتية دون استخدام اليدين
يمكنك استخدام ميزة تسجيل الرسائل الصوتية دون استخدام اليدين، عن طريق الضغط مطولا على رمز “المايكروفون” عند تسجيل الرسالة ورفعه لأعلى، ستجد الرسالة يتم تسجيلها تلقائيا.

معرفة توقيت قراءة الرسالة
يمكنك خلال تلك الميزة التعرف على الوقت بالساعة والدقيقة الذي تمت قراءة رسالتك فيه، عبر الدخول للدردشة، والضغط على الرسالة ومن ثم اضغط على الرمز “i”، ثم يستعرض لك بعض المعلومات منها توقيت قراءة الرسالة ووقت استقبالها.

أرشفة الدردشات
يمكنك استخدام تلك الميزة في حال أردت تثبيت المحادثات الهامة فقط لتظهر في الواجهة دون حذف أخريات، لذا يمكنك نقلهم بسهولة إلى الأرشيف، من خلال تحديد جميع المحادثات ومن ثم اختر خيار “أرشيف”.

إرسال صورة أو فيديو لمرة واحدة فقط
أتاح “واتساب” مؤخرا ميزة جديدة تواكب التحديث الموجود في “سناب شات”، وهي إمكانية إرسال صورة أو مقطع فيديو للعرض مرة واحدة، يمكنك القيام بذلك في حال كنت تمتلك هاتف “أيفون” من خلال فتح الدردشة واضغط على علامة “+”، وحدد صورة ثم اضغط فوق “1” بجوار سهم الإرسال الأزرق، ثم أرسل، كذلك الحال نسبة لمستخدمي “أندوريد”.

تقليل مساحة استخدام البيانات
يمكنك الاستعانة بتلك الحيلة للحفاظ على عمر بطارية الهاتف ومساحة التخزين، من خلال الدخول إلى الإعدادات واستخدام البيانات وإعدادات الاتصال وتحديد الخيار الذي يقول “استخدام بيانات أقل”.

البقاء متصلاً بالإنترنت
يمكنك استخدام الواتساب دون الحاجة للهاتف، من خلال الدخول لحسابك على نسخة الويب من التطبيق، من خلال عمل مسح للـQR Code لحسابك على الواتساب من الهاتف للكمبيوتر.

كتابة النص بخطوط عريضة أو مائلة
في بعض الأحيان تريد خلال تواصلك مع أصدقائك التركيز على معنى أو كلمة معينة، يمكنك في تلك الحالة استخدام علامة النجمة ووضع الكلمة بين قوسين نجمة لتحديد الكلمة بخط بارز، وفي حال رغبت في استخدام الخط المائل يمكنك إضافة شرطة سفلية إلى جانبي الكلمة.

هناك بعض الميزات الأخرى التي يوفرها الواتساب مثل إخفاء العلامة الزرقاء، تحديد الرسائل الهامة باستخدام “النجمة”، إخفاء الإخطارات من شاشة القفل، إيقاف معاينات الرسائل، مشاركة الموقع مع أصدقائك.

“سيدتي”

 

قد يعجبك ايضا