0020
0020
previous arrow
next arrow

طريقة تنظيف المكيف

 

وكالة الناس – تنظيف المكيف يتمُّ باستخدام المستحضرات الاصطناعية المتوافرة في المتاجر الكبرى، أو الماء والخل. القاعدة الأهم في تنظيف المكيف هي ضرورة القيام بهذه المهمَّة بصورة دوريَّة، حتَّى لا تتراكم الأوساخ والغبار والأتربة عليه، فيصبح من الصعب التخلُّص منها.

** خطوات تنظيف المكيف.

** تشمل الطرق المناسبة لتنظيف مكيّف الهواء في المنزل، في:

– طريقة تنظيف المكيف بالماء والخل

– فك الوجه الأمامي (الخارجي) للـ”موتور”، بوساطة مفك خاص بهذا الغرض؛ يُنزع جزء التكييف العلوي، مع مراعاة عدم إتلاف الأسلاك. وإذا لزم الأمر، تُرفع المروحة أيضًا، إذا كانت هذه الأخيرة سهلة التركيب.

تنظيف المروحة وأجزاء التكييف، بفوطة مُبلَّلة بالماء المُضاف المُنظِّف (أوالخل) إليه،. ويمكن رشّ الأماكن المذكورة ببخَّاخ التشحيم بالزيت، إذ لزم الأمر.

– استخدام مكنسة كهربائية (أو مكنسة عاديَّة خشنة)، لإزالة الأوساخ عن الـ”موتور” والجهاز.

– طريقة تنظيف المكيف من الداخل والخارج.

– تنظيف الأماكن المتّسخة ببخاخ الماء، بعد إضافة الصابون (أو صودا الخبز) له، وترك الخليط لخمس دقائق حتَّى يتجانس المكوِّنان. ويجب الحرص، قبل رشّ الماء، على تغطية الأسلاك الكهربائيَّة جيِّدًا بغطاء بلاستيك.

– شطف الأوساخ من الداخل إلى الخارج للتخلص من الماء المتسخ، بعيدًا عن لفائف المكيف، ثمَّ التجفيف جيِّدًا بوساطة هواء المكنسة أو شفَّاط الماء.

– تمشيط زعانف لفائف التكييف من الأتربة الملتصقة عليها، بوساطة المكنسة الكهربائية، وذلك على سرعة بطيئة، أو بفرشاة خاصَّة.

– إعادة تركيب الوجه الأمامي للـ”موتور”.

– المُكيِّف الداخلي.

– طريقة تنظيف المكيف بخطوات بسيطة.

– فصل الكهرباء عن التكييف أوَّلًا، فخلع الوجه الأمامي من المكيِّف (الداخلي) الذي يحتوي على الرفارف بحرص، فتنظيف الزعانف تحته باستخدام المكنسة الكهربائيَّة.

– التحقُّق من خرطوم تصريف الماء وأيّة مشكله في المواسير، وتنظيف أيّ شيء يسدها.

– تنظيف الفلتر من خلال إزالة الشبك الأمامي من وحدة التكييف، إمَّا عن طريق إزالة الأتربة ومسحه، أو شطفه بالماء والصابون وتجفيفه.

– تركيب الشبكة وشفط الغبار ومسح وجه التكييف من الخارج. ولكن، لا يتمَّ تشغيل التكييف، قبل مضي 24 ساعة على تنظيفه.