0020
0020
previous arrow
next arrow

جيتكس 33 يستقطب 3576 شركة تقنية

0
وسط ترحيب من الأوساط التكنولوجية، انطلقت الأحد في إمارة دبي فعاليات الدورة الـ33 من معرض جيتكس، بمشاركة أبرز الشركات العالمية لعرض أحدث تقنيات المعلومات والاتصالات.
 
ويعد المعرض -الذي أطلق أول مرة عام 1981- أبرز حدث تقني في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا.
 
وتشارك في المؤتمر -الذي شهد افتتاحه حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم- ثلاثة آلاف و576 شركة تقنية من 54 دولة.
 
وسجلت الشركات التقنية البارزة على مستوى العالم حضورا بارزا في المعرض حيث مثلت نسبة 80% من إجمالي المشاركين.
 
الأمن والشبكات
وحسب المنظمين، تستقطب النسخة الجديدة من المعرض أكثر من 139 ألف محترف تقني ينتمون إلى 144 دولة.
 
أما أبرز ما يركز عليه معرض هذا العام، فهو قطاع الأمن والشبكات حيث تروج عدة شركات لأهمية حماية البيانات السحابية.
 
وعلى المنصات الكبيرة، استعرضت ترند مايكرو اليابانية وسيمانتيك الأميركية وكاسبرسكي الروسية خدماتها في مجال الحماية والأمن.
 
ويضم المعرض قاعة خاصة بتقنية إنتاج البطاقات، وأخرى لاستعراض عتاد الحاسوب وحلول الطباعة المقدمة من شركات بارزة مثل إبسون اليابانية وإتش بي الأميركية، إلى جانب إم إس آي التايوانية و”بي إن واي الأميركية المتخصصتين في إنتاج بطاقات الرسوميات واللوحات الأم.
 
الشركات الصينية سجلت حضورا قويا في المعرض (الجزيرة)
وتستعرض قاعات أخرى التقنيات الاستهلاكية مثل شاشات تلفاز ضخمة عرضتها شركة باناسونيك اليابانية وشاشات مقوسة عرضتها شركة سامسونغ الكورية الجنوبية، إضافة إلى قاعات لاستعراض أبرز تقنيات الجوال والحواسيب اللوحية والخدمات السحابية والبرامج والتسويق الرقمي.
 
وكان لافتا في أول أيام المعرض -المستمر حتى مساء 24 أكتوبر/تشرين الأول الجاري- كثافة الزوار الذين تقاطروا لحضور الافتتاح حيث بدت القاعات خلية نحل نظرا لازدحام الناس.
 
حضور صيني
وحتى بعد انطلاق فعاليات المعرض ظل المهتمون يصطفون بالطوابير للتسجيل ودفع الرسوم من أجل المشاركة ومشاهدة المنتجات. وبدا ركن الشركات الصينية لافتا بسبب كثرة المشاركين فيه.
 
ولا يعد جيتكس فرصة مهمة للاطلاع على أحدث ما توصل إليه العلم في مجال التقنية فحسب، بل إنه مناسبة لاكتشاف منتجات أخرى جرى تطوريها على أيدي شركات إلكترونية.

ويدخل في هذا الإطار تطوير شركة إبسون لدراجة هوائية لمحبي ممارسة ركوب الدراجات دون مغادرة المنزل.

ويوفر المعرض لزواره فرصة حضور الجلسات التقنية اليومية التي يشارك فيها أبرز الخبراء، حيث شهد اليوم الأول عقد جلستين الأولى حول الأمن الإلكتروني والثانية عن التميز في “الحكومة الإلكترونية”.