0020
0020
previous arrow
next arrow

سامسونغ تطلق أول هواتفها المنحنية

1

 أماطت سامسونغ اللثام رسمياً عن أول هاتف ذكي بشاشة منحنية تحت اسم “غالاكسي راوند” يعتمد على تقنية “أوليد” بدقة وضوح عالية، خلال حدث خاص بالتعاون مع شركة الاتصالات “إس كي تليكوم”.

 

ولشاشة الهاتف نفس قياس “غالاكسي نوت 3” البالغة 5.7 بوصة، بدقة وضوح 1080 بكسل، ولكن الشاشة مقوسة قليلاً للداخل من نوع “جي فليكس” من مواد بلاستيكية مرنة، وتُذكر بتلفزيون أوليد المنحني، ولكنه ليس قابل للانحناء أو الانثناء، كما كان متوقعاً.

وبمجرد لمس طرف الهاتف وإمالته قليلاً، وهو موضوع على مساحة مسطحة والشاشة مغلقة، ينشط ويزود المستخدم بمعلومات عن المكالمات الهاتفية الواردة وعمر البطارية والتاريخ والوقت.

ويبلغ وزن الجهاز 154 غرام، بسمك 7.9 ملم، ومزود ببطارية سعتها 2800 ميللي أمبير، وكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيسكل، ومزود من الداخل بمعالج رباعي النواة بتردد 2.3 غيغاهيرتز، وذاكرة عشوائية بسعة 3 غيغابايت.

ويعمل الجهاز كالمعتاد بنظام تشغيل غوغل “أندرويد 4.3″، ويدعم شبكات الجيل الرابع المتطورة “تقنية إل تي إي- إيه”، وفقاً لما ورد في موقع “التقنية بلا حدود” الألماني.

ووفقاً لسامسونغ، فالهاتف سيتوفر أولاً في الأسواق الكورية الجنوبية في وقت لاحق من الشهر الجاري بسعر 740 يورو (1013 دولاراً أمريكياً)، ولكنها لم تفصح بعد عن الموعد المحدد للإطلاق العالمي في باقي الأسواق.