0020
0020
previous arrow
next arrow

الفيصلي يستضيف الرفاع البحريني بكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم

 يمضي الفيصلي عند السابعة مساء اليوم في رحلته الآسيوية عندما يستضيف الرفاع البحريني على ستاد عمان ضمن الدور الثاني من بطولة كأس الاتحاد القاري.
ويتطلع ممثل الكرة الاردنية الى البحث عن امتيازات حقيقية لعبور محطة الضيف البحريني نحو ربع النهائي، ذلك ان نظام البطولة يقضي بتأهل الفائز من مواجهة اليوم مباشرة الى الدور القادم.
امتيازات الفيصلي تتمثل في الارض والجمهور بعد صدارته للمجموعة الثالثة بالدور الاول، وان كان لاعبو المدرب فراس الخلايلة معتادين على ارضية ستاد عمان، فان عامل الجماهير يبقى الطرف الاكثر اهمية في معادلة التفوق المنتظر على الرفاع، بعد غياب المؤازرة عن ممثل الكرة الاردنية وبشكل لافت خلال الموسم الحالي محلياً واسيوياً، وبالتالي فإن الامر بات اكثر الحاحاً وضرورة في الموقعة الحاسمة مساء اليوم والتي لاتقبل الخطأ.
ويدرك الفيصلي الذي انهى موسماً محلياً مخيباً للامال باحتلاله المركز الخامس بالدوري وخروجه من قبل نهائي الكأس، ان الفوز على الرفاع يعوض ما فاته وينعش ذكرياته الاسيوية بعد ان حقق اللقب القاري في مناسبتين وبلغ النهائي مرة، ما يتوجب عليه الظهور امام الفريق البحريني بشخصية البطل خلال (90) دقيقة ليواصل مشواره نحو ربع النهائي الذي يقام في ايلول القادم، وهي فترة كافية تمنح ادارة ممثل الكرة الاردنية فرصة اعادة ترتيب الاوراق وبناء الفريق وتدعيمه بشكل يضمن له مقارعة الكبار في هذه البطولة.
فنياً، اكد الخلايلة بصفته المدرب المؤقت للفيصلي استعداد فريقه للقمة الاسيوية، واشار الى رغبة اللاعبين بالمضي قدماً في البطولة.
واضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد امس: نسعى لتعويض الموسم المحلي في البطولة الاسيوية، وهدفنا التقدم الى ابعد نقطة ممكنة.. الفريق يعيش اوقات جيدة حالياً ويتطلع الى اسعاد الجماهير وسط جاهزية فنية وبدنية مبشرة.
وعن المنافس البحريني، «الرفاع فريق كبير وجاء الى هنا باحثاً عن الفوز، لان الخسارة لاي فريق تعني الخروج من السباق، لذلك نحترم منافسنا ونعلم قوته ومميزاته، لكننا جاهزون ولا نعاني من غيابات باستثناء حاتم عقل للاصابة».
بدوره، اعتبر حسونة الشيخ قائد الفريق ان مشاركته في لقاء اليوم شأن خاص بالجهاز الفني، لكنه اكد على جاهزيته لمساعدة زملائه في رحلته الاسيوية، وطلب من الجماهير الوقوف خلف الفيصلي ودعمه للتأهل لربع النهائي.
وعلى الطرف الاخر، رفض البوسني جمال حجي الاعتماد على الظروف الصعبة التي يعيشها الفيصلي حالياً، مؤكداً في الوقت نفسه انه سيواجه فريق كبير على ارضه وامام جماهيره وتأهل الى دور الـ(16) باقتدار، ومن هنا شدد على ضوروة احترامه.
وتحدث حجي عن قوة الفيصلي والاسماء المتميزة التي يضمها في صفوفه، واعتبر ان خوض اللقاء في عمان يرجح كفة ممثل الكرة الاردنية، لكنه شدد على تمسكه بفرصة الرفاع بالفوز والتأهل للدور القادم.
وقال: تجهزنا للمباراة بشكل جاد، ولم ننظر لما تحدث عنه البعض حول تراجع مستوى الفيصلي، هدفنا تقديم مباراة كبيرة ومحاولة العودة ببطاقة التأهل الى ربع النهائي.

التشكيلة المتوقعة 
الفيصلي: لؤي العمايرة، ابراهيم الزواهرة، محمد خميس، عبد الإله الحناحنة، يوسف النبر، شريف عدنان، تامر الحاج محمد، حسونة الشيخ، خليل بني عطية، عبد الهادي المحارمة، أشرف نعمان.
الرفاع: السيد شبرعلوي، سلمان عيسى، محمد دعيج، عبدالله المرزوقي، داود سعد، حمد راكع، جوفانسيك، حسين سلمان، عبدالله عبده، محمود المواس، أحمد الدوني.