0020
0020
previous arrow
next arrow

الأمير علي: نتطلع لاستمرارية الدعم من مختلف الشركات .. وننتظر الحكومة

 جدد امس اتحاد كرة القدم برئاسة سمو الامير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي «فيفا» شراكته مع «بيبسي الاردن» لثلاث سنوات قادمة.
جاء ذلك خلال حفل تجديد رعاية شركة بيبسي الاردن لاتحاد كرة القدم والذي اقيم بحضور سمو الامير علي والمهندس نضال حمام رئيس الشركة ولؤي عميش رئيس لجنة التسويق في الاتحاد الى جانب عدد من المسؤولين الرسميين من الجانبين وسط اهتمام اعلامي كبير، حيث جرى توقيع الاتفاقية الجديدة والتي تشتمل على رعاية «بيبسي» لدوري الواعدين الى جانب دعم المنتخبات الوطنية وتعيين «بيبسي» المشروب الرسمي و«اكوافينا» المياه الرسمية للاتحاد ومختلف المنتخبات.
وقدمت «بيبسي» على هامش الحفل دعماً مادياً للمنتخب الوطني بلغ (100) الف دولار قبيل رحلة «النشامى» الى استراليا نهاية الشهر الجاري ضمن تصفيات المونديال سعياً من الشركة للتخفيف على كاهل الاتحاد في ظل الظروف المالية الصعبة وارتفاع كلفة السفر الى العاصمة سيدني.
وقدم سمو الامير علي شكره الى شركة بيبسي لدعمها المتواصل للاتحاد ومبادرتها امس بتقديم المعونة للمنتخب الوطني، مشيرا الى ان بيبسي الاردن سباقة على غرار شركة المناصير في رعاية الكرة الاردنية، لافتاً الى دور جميع الشركات التي تواصل دعمها للاتحاد منذ وقت سابق وبشكل منتظم، ما يسهم في الارتقاء بمسيرة اللعبة تدريجياً.
اضاف: اشكر بيبسي الاردن على دعمها للاتحاد ورعايتها للمنتخب، ونتائج هذا الدعم المتواصل باتت ملموسة على ارض الواقع، حيث ان مراكز الواعدين شكلت في السنوات القليلة الماضية رافداً اساسياً للمنتخب الوطني والذي واصل تطوره وتصدر منتخبات عرب اسيا في الاونة الاخيرة.
وتطرق سموه الى مسيرة المنتخب الوطني حالياً واهمية دعمه لمواصلة المشوار، «بعد الفوز على اليابان اصبحت عين اسيا على منتخب النشامى لما يقدمه من اداء ونتائج لافتة، رجال المنتخب هم اهلنا وفخر لوطننا وعلينا ان ندعمهم قدر المستطاع، والمسؤولية تقع على الجميع».
وعن الموسم المحلي الذي اسدل الستار عليه مؤخراً، قدم سموه التهنئة لشباب الاردن بفوزه بلقب دوري المحترفين، ولذات راس عقب التتويج بكأس الاردن، وقال: حظ اوفر لنادي الرمثا بعد الخسارة في نهائي الكأس، ومن الرائع مشاهدة اتساع حجم التنافس بين مختلف الفرق، كما ان ازدياد الوجوه الشابة بشكل ملفت في الاندية المحلية يعزز مقدار التفاؤل لمستقبل الكرة الاردنية بشكل عام.
وشدد سموه على اهمية الحصول على دعم من الحكومة، «من الغريب ان احشد الدعم لمختلف منتخبات دول اسيا عبر الحكومات والشركات الخاصة، في المقابل المس التردد هنا في الاردن».
وتابع سموه: لا اتطلع لمبدأ الفزعة سعياً للحصول على الدعم والرعاية للاتحاد والمنتخبات، بل الهدف هو استمرارية الدعم، ونحن نسير على خطى ثابتة في هذا السياق، لكن على الحكومة ان تعاون الاتحاد لتطوير اللعبة، وعلى الاقل في مسألة البنية التحتية.
وجدد سموه مباركته للشيخ سلمان بن ابراهيم بفوزه بمنصب رئيس الاتحاد الاسيوي، مؤكداً ان الهدف المقبل هو العمل الجماعي للارتقاء باللعبة على المستوى القاري ككل، «ومن واجبي وما اقدمه حالياً هو العمل على ترسيخ حضور اسيا في الساحة الدولية وبشكل يليق بأكبر قارات العالم».
وختم الامير علي حديثه بالتأكيد على اهمية تكاتف الجهود لدعم منظومة الاحتراف في اتحاد كرة القدم والتي تهدف الى تطوير اللعبة والارتقاء بها الى اعلى المستويات.
وكان عميش تحدث في بداية الحفل الذي اقيم في مقر الاتحاد، مؤكداً على ان توقيع عقد الرعاية مع بيبسي يجسد «شراكة حقيقية وتوثيق وتجديد للدعم»، لافتاً الى ان هذه الشركة تسعى دائماً للبقاء بين طليعة الرعاه للاتحاد.
في المقابل، عبر مدير عام الشركة عن سعادته بتجديد الاتفاقية بعد اربعة اعوام من العمل المشترك مع الاتحاد، «نشعر بالفخر بهذه الشراكة مع الاتحاد الاردني والتي اصبحت فيما بعد نواة انطلقنا منها لدعم عدد من الاتحادات في غرب اسيا والقارة ككل بتوصية من سمو الامير علي بن الحسين».
اضاف: نستشعر اهمية رعايتنا لمراكز الواعدين بعد ان باتت رافداً اساسياً للمنتخبات الوطنية، كما ان الظروف المالية الصعبة لاتحاد كرة القدم والمرحلة الحساسة التي وصل لنها المنتخب الوطني في طريق العبور نحو مونديال البرازيل يدفعنا لتقديم دعم رمزي قبيل رحلة النشامى الى استراليا يبلغ 100 الف دولار للوقوف الى جانب سفراء الوطن في هذه المرحلة الهامة لكرة القدم الاردنية.
وفي ختام الحفل، قدم الامير علي قميص المنتخب الوطني ويحمل توقيعه الخاص الى مدير شركة بيبسي تقديراً لجهوده في دعم الاتحاد والكرة الاردنية.