0020
0020
previous arrow
next arrow

شباب الأردن يتنقل من الشمال إلى عمان ويزف كأس الدوري لـ غمدان

 عادت «أسود غمدان» وهو اللقب المحبب لشباب الأردن لتزأر من جديد وتنقل كأس بطولة دوري «المناصير» 2012-2013 للمحترفين إلى معقلها وسط أجواء احتفالية شهدها ستاد عمان.
وتنقل شباب الأردن من الشمال حيث مباراته الأخيرة مع العربي في الأسبوع 22 التي انتهت بالتعادل 2/2 على ستاد الأمير هاشم في الرمثا وصولا الى عمان ليتسلم كأس الدوري الأغلى والميداليات الذهبية وجائزة «البطل» المالية البالغة 80 الف دينار بعد أن حسم الموقف قبل أسبوعين من النهاية تاركأ «الوصافة» لفريق الوحدات الذي تسلم بدوره الميداليات الفضية والجائزة المالية البالغة 65 الفاً عقب ختام مباراته مع شباب الحسين التي انتهت بالفوز 8/1.
واللقب هو الثاني لشباب الأردن بعد «الأول» موسم 2005-2006، حيث استحق الفريق التتويج في ظل حالة الاستقرار الفني والإداري التي عاشها على امتداد مراحل الدوري والتي جعلته «بطل الأبطال» برصيد  53 حيث حقق الفوز في 16 مباراة وتعادل في 5 ولم يخسر سوى مرة واحدة لينهي البطولة بفارق وصل الى 8 نقاط عن وصيفه الوحدات.
وتوج المهندس معين قدادة نائب رئيس هيئة المديرين في مجموعة شركات المهندس زياد المناصير – راعي الكرة الاردنية وبطولات المحترفين- فريق شباب الأردن، وقلد اللاعبين والجهازه الفني والاداري الميداليات الذهبية فيما تسلم الوحدات «الوصيف» الميداليات الفضية بحضور رئيسي الناديين وممثلين عن اتحاد كرة القدم. 
وارتدى لاعبو شباب الأردن قمصانا خاصة بمناسبة الفوز بالدوري حملت اسم «الأسود» مع نجمتين على الصدر في إشارة الى اللقب الثاني، وتناوب اللاعبون على رفع «أغلى الكؤوس» والاحتفال بمديرهم الفني الروماني فلورين موتروك الذي قادهم للانجاز باقتدار وسط حالة من الفرح والأهازيج الوطنية والألعاب النارية التي زينت سماء ستاد عمان في مشهد جميل افتقد الجماهير فقط.
الى ذلك توج فريق شباب الاردن بطلا لدوري البنك العربي لفئة ت15 سنة وفريق الوحدات وصيفاً أيضا، وتناوب المهندس صلاح الدين صبرة نائب رئيس الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم   وطارق الحج حسن النائب الأول لرئيس البنك العربي راعي البطولة بتتويج الفريقين بين شوطي المباراة.
وكان فريق شباب الاردن ضمن الظفر باللقب بسجل ناصع بلا خسارة بعدما جمع 41 نقطه في 15 مباراة وبتعادلين فقط والفوز في 13 مباراة خاضها في البطولة التي شارك فيها 16 فريقا.
وحل فريق الوحدات وصيفا بعدما جمع 38 نقطه من الفوز في 12 مباراة والتعادل مرتين وخسارة مباراة واحدة.